آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-02:20م

أخبار وتقارير


تدمير طائرات مسيرة استهدفت السعودية وزورقين مفخخين قبالة الحديدة

الإثنين - 29 مارس 2021 - 07:42 ص بتوقيت عدن

تدمير طائرات مسيرة استهدفت السعودية وزورقين مفخخين قبالة الحديدة

(عدن الغد) متابعات:

تواصل ميليشيا الحوثي هجماتها الإرهابية ومحاولات استهداف الأعيان المدنية ومنشآت الطاقة في السعودية، حيث تعرضت بعض المنشآت لأضرار.

وتأتي هذه الهجمات في أثناء مواصلة المبعوثين الأميركي والأممي جهودهما للدفع بمبادرة السلام السعودية.

ودمرت القوات السعودية، أمس (الأحد)، ثلاث طائرات مسيرة مفخخة أطلقتها الميليشيا الحوثي قبل الوصول إلى أهدافها، كما دمرت زورقين مفخخين كانت الميليشيا المدعومة من إيران تخطط لاستخدامهما في هجوم «وشيك» ينطلق من ميناء الحديدة على البحر الأحمر.

كما قال التحالف، إن «ميليشيات الحوثي مستمرة باستهداف المدنيين والأعيان المدنية»، مشيراً إلى أنه يأخذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية من أي اعتداء إرهابي.

وفي جانب الإدانات، أدانت دول عربية ومنظمات إسلامية، محاولات ميليشيات الحوثي الإرهابية استهداف المدنيين والأعيان المدنية في السعودية، مؤكدة تأييدها لكل التدابير والإجراءات التي تتخذها المملكة في سبيل الحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة المواطنين والمقيمين على أراضيها.

وجددت الإمارات تضامنها الكامل مع السعودية إزاء الهجمات الإرهابية التي تحاول الميليشيات الحوثية من خلالها استهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة.

وأكدت الإمارات وقوفها مع السعودية في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، وأن أمن الإمارات وأمن السعودية «كل لا يتجزأ، وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعده تهديداً لمنظومة الأمن والاستقرار فيها».

وأدانت وزارة خارجية البحرينية بشدة «إطلاق الميليشيات الحوثية الإرهابية طائرات مسيرة تجاه السعودية الشقيقة، في انتهاك صارخ للأعراف والقوانين الدولية»، وأكدت على تضامن بلادها مع المملكة ودعمها لكل ما تتخذه من إجراءات لازمة للدفاع عن أمنها واستقرارها وسلامة أراضيها وحماية مواطنيها والمقيمين فيها، وطالبت المجتمع الدولي بإدانة هذه الاعتداءات الآثمة التي تتعارض مع النوايا المخلصة للمملكة لتسوية الأزمة اليمنية، والتوصل إلى حل سلمي شامل وفق المبادرة الخيرة التي أعلنتها السعودية حفاظاً على مصالح الشعب اليمني الشقيق.

من جهتها، أعربت وزارة الخارجیة الكويتية، أمس (الأحد)، عن إدانة واستنكار وبأشد العبارات، إطلاق المیلیشیات الحوثية مسیرات مفخخة باتجاه المناطق المدنیة والمدنیین تجاه السعودیة.

وأوضحت الوزارة في بیان أن استمرار هذه الهجمات الإرهابية وزيادة وتيرتها يؤكد الحاجة الملحّة لتحرك دولي حاسم لردعها ووضع حد لها نظراً لما تشكله من تهديد لأمن المملكة، واستقرار المنطقة، وتقویض الجهود الدولية الرامية إلى إنهاء الصراع الدائر في اليمن، وفق المرجعيات الثلاث المتفق عليها بما يحفظ للبلد الشقيق أمنه واستقراره ویحقن دماء شعبه، لا سیما في إطار المبادرة التي أعلنت عنها السعودية لإنهاء الصراع في الیمن، التي حظیت بتأیید دولي واسع، وأكدت الوزارة على وقوف دولة الكویت التام إلى جانب المملكة وتأييدها في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها وسيادتها.

ومن مدينة جدة، أدان الدكتور يوسف العثيمين الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي بشدة أمس «استمرار الميليشيات الحوثية الإرهابية في استهداف المدنيين والأعيان المدنية في السعودية»، وجدد العثيمين «وقوف وتضامن المنظمة مع السعودية في تصديها للجرائم الإرهابية التي ترتكبها ميليشيا الحوثي الإرهابية»، مؤكداً تأييده لكل التدابير والإجراءات التي تتخذها المملكة في سبيل الحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة المواطنين والمقيمين على أراضيها.