آخر تحديث :الإثنين-27 مايو 2024-01:45ص

أخبار عدن


برعاية مؤسسة صلة:جمعية رعاية وتأهيل المكفوفين عدن تزور لحج وتنفذ ورشة تدريبية للاشخاص ذوي الإعاقة وزيارة لبستان الحسيني

السبت - 27 مارس 2021 - 10:41 م بتوقيت عدن

برعاية مؤسسة صلة:جمعية رعاية وتأهيل المكفوفين عدن تزور لحج وتنفذ ورشة تدريبية للاشخاص ذوي الإعاقة وزيارة لبستان الحسيني

((عدن الغد)): دنيا حسين فرحان

 

خاص / دنيا حسين فرحان

نفذت جمعية رعاية وتأهيل المكفوفين في محافظة عدن ورشة عمل تدريبية في القوانين الخاصة للأشخاص ذوي الإعاقة في قاعة بصمة امل بمحافظة لحج مديرية الحوطة.

حضر الفعالية الطلاب المستفيدين من الرسوم الدراسية من مؤسسة صلة وحضور رئيسة جمعية المكفوفين عدن عبير منصر والأمين العام لجمعية المكفوفين عدن والأستاذة إقبال قشاشة المدير التنفيذي لجمعية المكفوفين لحج والأمين العام جميل مقبل.

هدفت الورشة التي قدمها المدرب عماد سنان إلى تعريف منتسبي الجمعيتين من محافظتي عدن و لحج بحقوق الإنسان إلى جانب الحقوق المكفولة لذوي الاحتياجات الخاصة.

استقبل المكفوفين مسؤول الإدارة الاجتماعية بمنتدى الحسيني الثقافي بمنطقة الخداد جميل مهدي والذي قام بعمل جولة في بستان ومزارع الحسيني و أداء عددا من الأناشيد التي تبادلها منتسبي الجمعيتين.

وأوضحت المدير التنفيذي بجمعية المكفوفين بمحافظة لحج الأستاذة إقبال قشاش إن هذه الفعالية تأتي في إطار خلق شراكة وتعاون بين الجمعيتين

شاكرة تكرم أعضاء وقيادة جمعية مكفوفي عدن المشاركة هذه الفعالية التي حملت العديد من المضامين وفي مقدمتها الإفادة والاستفادة.

من جانبها صرحت رئيس جمعية المكفوفين في محافظة عدن الأستاذة عبير منصر العقربي أن الفعالية كانت ناجحة في تنفيذ برنامجها وتتوجه بشكر خاص للمطاعم النور لتعاونها مع جمعية المكفوفين في وجبة الغذاء وكذلك فاعل الخير الذي ساهم فيها

وأضافت ان المرحلة القادمة ستحمل العديد من الأنشطة بين الجمعيتين بهدف تعزيز سبل التعاون وتطوير الخبرات والمهارات للمكفوفين.