آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-11:40م

رياضة


كواكب جلعه يلحق بركب المتأهلين للمربع الذهبي من بطولة دوري ملتقى الساحل الرياضي للناشئين بشبوة

الجمعة - 26 مارس 2021 - 09:59 م بتوقيت عدن

كواكب جلعه يلحق بركب المتأهلين للمربع الذهبي من بطولة دوري ملتقى الساحل الرياضي للناشئين بشبوة

عين بامعبد - شبوة (عدن الغد) خاص

بالعلامة الكاملة (9 نقاط) من ثلاث مباريات ، استطاع فريق كواكب جلعه ان يلحق بركب المتأهلين للمربع الذهبي من بطولة دوري ملتقى الساحل الرياضي - لفئة الناشئين في نسختها الأولى ، التي ينظمها ملتقى الساحل الرياضي ، على ملعب مدينة عين بامعبد الساحلية - بمديرية رضوم - محافظة شبوة ، برعاية من محلات بريتي مان للملابس الراقية وجميع أنواع العطورات والبخور والدهانات - لصاحبها بشار محمد العزي ، وتحت إشراف نادي قناء رضوم الرياضي .

وأتى تأهل كواكب جلعه (الراقئ) بعد ان انتصر عصر اليوم الجمعة 26 مارس الجاري ، في القمة الكروية المثيرة التي جمعته بمنافسه فريق شباب عرقة (العميد) بثنائية دون مقابل .

بدأ العميد العرقاوي ضاغطاً منذ البداية بغية تسجيل هدف السبق كونه يلعب على فرصة الفوز فقط ، بعكس منافسه الكواكبي الذي يلعب على فرصتي (الفوز والتعادل) ، إلا أن رفاق القائد عوض الفال لم يستغلوا افضلية البداية ليأتي العقاب الأزرق في الدقيقة 14 ، باقدام اللاعب هيثم مهدي ، بعد ان استغل دربكة وسط الدفاع الشبابي ليعلن عن هدف كواكبي أول ، بذلك الهدف اعاد الكواكب ترتيب صفوفه وعاد لأجواء المباراة ولعب بارياحية اكثر ، ليتقاسم الفريقان معركة وسط الميدان خلال الشوط الأول الذي انتهى باداء شبابي ونتيجة كواكبية بهدف يتيم .

في الشوط الثاني حاول مدرب شباب عرقة تدارك الوضع واجرى بعض التغييرات المبكرة واندفع بشكل كبير ، مما كلفه هدف ثاني سجله هيثم مهدي ، الذي تصدر قائمة هدافو البطولة باربعة اهداف ، بعدها مسك الكواكب بزمام المباراة واضاع فرصتان محققتان كادت ان توسع الفارق لولا روعنة المهاجمين ، بينما لم تثمر محاولات الشبابي صالح حسين بعيدة المدى عن احداث اي تغيير على مستوى نتيجة المباراة التي انتهت بفوز مستحق للكواكب بهدفين دون رد .
وبهذة النتيجة حسم كواكب جلعه صدارة المجموعة ب 9 نقاط ليتاهل للمربع الذهبي من عمر المنافسة ، و بقي شباب عرقة في المركز الثاني ب4 نقاط ، ونجوم الجول ثالثاً بنقطة ، والانطلاق رابعاً بدون نقاط .

- أدار المباراة طاقم تحكيمي مكون من : ماجد سبيت ساحة ، وحسن محبوب مساعد أول ، وابوبكر باحفيظ مساعد ثاني ، وجمال الحلال حكم رابع..واستطاع طاقم التحكيم إدارة المباراة باقتدار .

- أفضل لاعب في المباراة تحصل عليها لاعب كواكب جلعه الرائع ابراهيم مهدي بن عيده ، وهي مقدمة من الشخصية الرياضية والاجتماعية محسن قمبوع (ابوعفاش) .

- حضر المباراة جمع غفير من الجماهير ، وعدد من إعلاميو ملتقى الساحل الرياضي ، ومنهم المصصم المبدع عبدالحكيم عمر والرائعان سالم لصقع وأحمد يسر .


*من ناصر بوصالح