آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-07:05ص

مجتمع مدني


الشامي و د ثروت يفتتحان ورشة العمل الختامية لمنظمة البحث عن ارضية مشتركة بدار سعد

الأربعاء - 24 مارس 2021 - 09:56 م بتوقيت عدن

الشامي و د ثروت يفتتحان ورشة العمل الختامية لمنظمة البحث عن ارضية مشتركة بدار سعد

عدن (عدن الغد) ياسر منير مبارك:

بالنيابة عن مدير عام مديرية دارسعد الدكتور احمد عقيل باراس قام الاستاذ زيد يحي الشامي مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل ومعه د ثروت اسحاق مدير مكتب الصحة بالمديرية صباح هذا اليوم الاربعاء الموافق ٢٠٢١/٣/٢٤ م بافتتاح ورشة العمل التي تنظمها منظمة البحث عن ارضية مشتركة بالتعاون والتنسيق مع مكتب الصحة والسكان م عدن وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولي .

حيث يهدف هذا اللقاء الى التحقق والمصادقة من جميع الجهات المذكورة سلفًا على نتائج مسح النزاعات المجتمعية ، بمديرية دارسعد ، ضمن مشروع التعافي وتقوية النظام الصحي - صحتي أولًا . 

بعد ذلك بدأت فعاليات الورشة والتي شملت في اليوم الاول على محاور: اهداف الورشة ،مفاهيم عامة حول الخلاف  - النزاع - العنف - السلام - التعايش ،ومفهوم الخلاف واثاره  وخطوات حل الخلاف ،بالاضافة الى مناقشة مفهوم النزاع واسبابه ومراحل تطوره،وانماط التعامل مع النزاع ،والتقييم اليومي .

هذا ومن المقرر ان تواصل يوم غدا اعمال الورشة لا ستكمال مناقشة بقية المحاور لما تبقى من مجمعات صحية بعد استكمال المصادقة والتصويت على احتياجات مجمع دارسعد والبساتين وفي انتظار ما سيتتج عليه التصويت للاحتياجات التي تخص مجمع اللحوم والعماد يوم غد ،ومن ثم الخروج بالتوصيات ومن اجل تحديد التدخلات الأهم منها ثم الأهم .

شارك بالورشة كل من الاخ ياسر منير مبارك مدير مكتب الإعلام والأخت رانيا احمد كممثلين عن السلطة المحلية ومدراء المجمعات الصحية بكل من مجمع دارسعد و البساتين الاخت هناء والأخت امل و عدد من الكادر الإداري والطبي بكلا المجمعين .