آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-08:41ص

رياضة


تحديث ليج في منحنى المتعة والتشويق ..الأربعة الكبار على خط النار..من سيكلل بالغار..؟

الأربعاء - 24 مارس 2021 - 09:17 م بتوقيت عدن

تحديث ليج في منحنى المتعة والتشويق ..الأربعة الكبار على خط النار..من سيكلل بالغار..؟

ابين ( عدن الغد ) طلال العولقي :

ام تي ان المرعب..والزعيم الرهيب..ديربي الجبابرة..لمن يضحك..؟

القبيلة يلاقي البراعم..قطبي مودية ولودر في مواجهة ساخنة

تحديث ليج ومباريات :من سيربح المليون..المتعة الكروية حاضرة

اكثر من شهرين والمتعة الكروية حاضرة في المنطقة الوسطى بمحافظة أبين.

اكثر من شهرين والجماهير تزحف من ملعب الى اخر حتى وصلت إلى المطاف الاخير في مدينة العين وملعب الشيخ عبدالله الحامد بالمحلة.

اكثر من شهرين وتحديث ليج حديث الجميع..حديث الصغار والكبار..حديث عشاق كرة القدم ومن ليس له علاقة بالكرة فقد أجبر على الاستمتاع بهكذا كرنفال كروي كان بكل المقاييس ناجحا بامتياز.

اكثر من شهرين ورئيس مجلس إدارة مؤسسة تحديث ليج الاخ/ امين قنان محور كل الاشادات بهكذا لفتة كان فيها أكثر من ألف لاعب ومعهم الاف الجماهير هم المستفيدين من فكرة ولدت عظيمة لتبقى وتصل عنان سماء الابداع.

لله دره من انسان...هذا الأمين قنان الذي رسم لوحة شبابية امتزجت بآلام محافظة كان ولازال شبابها في غياهب نسيان المسؤولين بالمحافظة.

لله درك يابن قنان وانت تكتب لنا ملحمة بطولة لن تمحى من الأذهان عشنا فصولها بكل شوق ومحبة لنعرف من سيكون بطل تحديث ليج وبطل المليون ريال الجائزة التي عبرها أكد آمين قنان أنه يضع في حسبانه تثمين كل الجهود التي بذلتها الفرق لتصل إلى خط نهاية البطل بمليون ريال وللوصيف بنصف مليون ريال.

الأربعة الكبار..

وبعيدا عن الجوائز المغرية التي أعلنها المنظمون للبطولة سيكون مربع الذهب..مربع ناري ملتهب فالاربعة الكبار الذين وصلوا محطة نصف النهائي يحملون جينات تحقيق البطولة وإسعاد جماهيرهم الغفيرة.

ولعل التفوق الواضح لفرق تجمع لودر كان واضحا للعيان بتأهل ثلاثة من الأربعة هم من تجمع لودر وهم (ام تي ان _ الزعيم _ البراعم)وسيواجهون الممثل الوحيد التجمعات الأخرى وهو القبيلة من تجمع مودية في حين ودعت فرق تجمعي العين والوضيع من دور ربع النهائي.

وضمن تجمع لودر على الأقل تواجد أحد فرقها في النهائي عندما يلتقي ام تي ان بالزعيم في ديربي كروي مثير في حين سيواجه الممثل الثالث للودر البراعم ممثل مودية واحد المرشحين للقب القبيلة في امتحان عصيب لبراعم لودر الذين يتمنون مواصلة مشوار المنافسة حتى النهاية وجعل النهائي لودري خالص.

الجمعة..الديربي المرتقب

سيكون ملعب الشيخ عبدالله الحامد بمحلة العين عصر الجمعة القادمة مسرحآ لديربي كروي تنتظره الجماهير على احر من الجمر للاستمتاع بقوة الفريقين وما يمتلكانه من نجوم كروية قدمت الكثير من لمحات الابداع والامتاع الكروي في البطولة منذ بدايتها.

المرشح الأول ام تي ان بسمفونيته ونجومه يسعى إلى مواصلة افتراس المنافسين و تحقيق فوزا اخرا يجعل بينه وبين لقب البطولة ومليونها خطوة واحدة.

ويعتمد مدرب ام تي ان مصطفى عبده الشهير ب(ابى) عل كوكبة من نجوم المديرية بل المحافظة يتقدمهم النجم الموهوب عمر المسبحي الذي يقود دفة اقوى هجوم في البطولة..بل يمكن أن نقول إنه الهجوم المرعب الاقوى الأوفر حظا في هز الشباك.

فإلى جانب القصير المكير عمر المسبحي هناك الهداف الشهير لأندية عرفان والعين والشعلة المخضرم جمال احمد الهبه الذي أعاد للأذهان حكاية مهاجم يجعل من نصف هجمة هدف محقق..والى جانبه مهاجم نادي العين السريع الخضر جويل ومهاجم نادي عرفان الفنان حمودي وجاء انضمام نجم نادي فحمان وجدي

الرطيل ليزيد من قوة هجوم ام تي ان وهذا الأخير مشكوك في مشاركته في المباراة بسبب حفل زواجه هذا الأسبوع..ويكتمل عقد قوة أم تي ان بوجود الخبير علي جمال في منتصف الملعب إلى جانب الموسيقار اسامه البصيري ومن وراءهم دفاع حديدي لايشق له غبار يقوده الجلاد عمر المسبحي والمدافع الفنان جلال سالم والقوي الهبوب والاعسر المتألق سوني ومن وراءهم الحارس الخبره صقري..كل هؤلاء هم الفرقة الأساسية لام تي ان التي ستظهر عصر الجمعة لمواصلة مشوار الذهاب صوب شاطئ النهائي..مع العلم أن لقاء الديربي

مع الزعيم لايمكن أن تتوقع نتيجته مسبقا كون اللقاء يحفل دائما بالندية والقوة التي تشتهر بها مباريات الديربي ولا تجد مساحة كافية للتوقعات مسبقا مهما كانت النجوم في الفريقين واختلاف موازين النجومية.

زعيم زاره والتحديات

يدرك اللاعب المدرب مساعد علي الاب الروحي للزعيم أن قمة ام تي ان تحتاج إلى رفع منسوب التحدي عند لاعبيه إلى أعلى منسوب قد يصله فريق الزعيم الذي يعرف كيف يلعب مثل هكذا مباريات وكان له تاريخ حافل مع أم تي ان شهد التألق كما شهد السقوط.

ويعول ابو علي على حماس لاعبيه لمثل هكذا ديربي مصحوبا باسماء لاعبين يملكها في كل الخطوط قادرة على تحقيق الانتصار يوم الجمعة.

فبداية من الحارس المبدع عوض القفعي الذي غاب عن لقاء ربع النهائي للإصابة وحل بدلا منه البديل رمزي إلى نجوم تحمل شعار الزعيم السماوي الذي سيغيب عنه النجم العدني محمد السقطري والذي في دور ثمن النهائي احرز هدفين ومن ثم غاب عن ربع النهائي والتوقعات تشير إلى أنه لن يتمكن من حضور ديربي ام تي ان وبدلا منه سيعتمد الزعيم على القادم من البيضاء المتألق الآخر زيد جعبل ومعهم ابن درعان صاحب اجمل هدف في البطولة حتى الآن والموسيقار صلاح اليزيدي والفنان امين قشاش والهداف فارس النخعي

ومحمد الجعدني ووصاح الجعدني ومحسن البشع وعمار الشبوطي وفوزي القفعي.

كل هؤلاء هم كتيبة مساعد ابو علي التي ستحمل لواء التحدي أمام ام تي ان في نصف نهائي يتوقع أن يكون الاكثر جماهيرية وقوة لما يملكه الفريقين من نجوم وزخم جماهيري سيشعل جنبات ملعب الحامد في العين وتقديم وجبة كروية في الاخير سنقول فيها للفائز مبروك والخاسر هاردلك فالمباراة فوز وخسارة

وعدم التأهل لأحد الفريقين لايقلل من قوته قيمته وسمعته في المنطقة الوسطى.

الجمعة القادمة موعد الديربي وهناك المتعة حاضرة فتحديث ليج ولد ليكون المتعة والإثارة والندية والفرجة الكروية مضمونة.

القبيلة و البراعم المواجهة الأخرى في النصف النهائي باذن الله سنعطيها حقها في منشور قادم.