آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-01:31ص

أخبار وتقارير


لقاء تشاوري للكوادر الصحية بمديرية خنفر برئاسة الأمين العام

الأربعاء - 24 مارس 2021 - 05:36 م بتوقيت عدن

لقاء تشاوري للكوادر الصحية بمديرية خنفر برئاسة الأمين العام

أبين(عدن الغد)خاص:

عقد صباح اليوم بمركز الامومة والطفولة بمدينة جعار اللقاء التشاوري الخاص بالكوادر الصحية بمديرية خنفر والذي نظمه مكتب الصحة بالمديرية.

وفي مستهل اللقاء أشاد الامين العام للمجلس المحلي بمحافظة ابين مهدي محمد الحامد بمثل هذه اللقاءات الهامة التخصصية للكوادر الصحية للوقوف امام المستجدات وتنفيذ كل أجراءات السلامة الطبية في ظل انتشار الحميات وكذا بيان لجنة الطواري العليا لمواجهة الموجة الثانية من وباء كورونا.

مشددا في كلمته اهمية نشر التوعية لقطاع واسع من السكان في هذه المديرية والتي تعد اكبر مديريات المحافظة سكانا ومساحة مؤكدا دعم المحافظ وقيادة السلطة المحلية في المحافظة لهذه اللقاءات الهامة .

من جانبه القى مدير الصحة بالمديرية صلاح بالليل اليوسفي كلمة استعرض فيها جملة من التحديات في المديرية وانتشار الحميات على نطاق واسع في المديرية وحالات اشتباه لكورونا وتسجيل حالة وفاة واحدة بسبب كورونا.

وأشار مدير الصحة بالمديرية صلاح بالليل ان من بين الصعاب عدم توفر جهاز pcr. ونامل من الجهات الداعمة والوزارة توفير الجهاز لاهميته في تشخيص الحالات ومتابعتها لتجنب إنتشار الوباء .

من جانبه دعا مدير عام مديرية خنفر ناصر المنصري جميع الكوادر الصحية العامله في القطاع الصحي الى العمل كفريق عمل واحد من اجل التغلب على الصعاب التي تواجهها المديرية المترامية الاطراف والتي محتاجة عمل جاد ومثابر لتقديم افضل الخدمات الطبية والعلاجية.

هذا وقد وقف اللقاء امام كيفية تشخيص الحالات واستخدام وسائل الامان ووضع المعالجات المناسبة للحميات كالملايا وحمى الضنك.

حضر اللقاء مدير عام الخدمة المدنية والتامينات المحامية عيشه غالب ومدير عام مكتب المحافظ سليمان الوكود.


*من فضل الشبيبي
تصوير بشير الزيدي