آخر تحديث :الثلاثاء-28 مايو 2024-04:03م

مجتمع مدني


مؤسسة التنمية والارشاد الأسري تنفذ محاضرة بعنوان " الضغوطات النفسية في ظل كورونا"

الثلاثاء - 23 مارس 2021 - 05:51 م بتوقيت عدن

مؤسسة التنمية والارشاد الأسري تنفذ محاضرة بعنوان " الضغوطات النفسية في ظل كورونا"

عدن (عدن الغد) رانيا الحمادي

نظمت مؤسسة التنمية والارشاد الأسري صباح اليوم ،الثلاثاء ،بعدن، محاضرة توعوية نفسية بعنوان "الضغوط النفسية في ظل جائحة كورونا"، وذلك بالتنسيق مع منسقة إدارة تعليم وتدريب الفتاة بمكتب التعليم الفني والتدريب المهني عدن، ومشاركة المجتمع الأستاذة افراح الحميقاني.

واستهدفت المحاضرة طلاب معهد الفني التجاري بمديرية خور مكسر والبالغ عددهم 25 طالب وطالبة.

وتحدتث المعالجة النفسانية بمؤسسة التنمية ا.وفاء سعد بأن جائحة كورونا تشكل تهديدا خطيرا للكثير من الأشخاص حيث أن معظمهم يعيشون في حالة قلق وتوتر وخوف من ذلك الوباء بفقدان محبيهم ، والبعض فقد وظيفته من جراء حالات الإغلاق التي فرضت لكبح الوباء.

واشارت خلال الحديث بأن مؤسسة التنمية والارشاد الأسري تعمل في التخفيف من تلك الضغوطات النفسية التي قد تصيب الأشخاص في ظل جائحة كورونا والتي تكون عبر جلسات الدعم النفسي للشخص.

وأوصت المعالجة الطلاب بدايةً بالتباعد الجسدي، لخطورة ذلك الفايروس، وارتداء الكمامة مع تعقيم الأيدي أول بأول للتخفيف من الحالات المشتبهة فيها، وأخذ الحيطة والحذر ، وتقوية مناعة الجسم بالاشياء المفيدة.

منوها بأن استمرار الضغوط الناجمة عن استطالة الأزمة، أصاب الكثير بأعراض نفسية جديدة، يتركز جلها في تنامي حالات الوسواس القهري، في حين زادت المعاناة النفسية، لدى من كانوا يعانون بالفعل من حالات القلق والتوتر، والاكتئاب والخوف والصدمة، إذ أدت الأزمة إلى تضاعف مستويات الخوف والتوتر والكآبة.

يشار إلى أن البرنامج يبدأ بالتعريف عن خدمات المركز ، والتنويه بخدمة الخط الساخن 136 خط الاستشارة النفسية والأسرية المجاني.