آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-12:10ص

أخبار وتقارير


فيما كهرباء عدن تناشد مدها بالديزل ..محطات التوليد تبدأ بالخروج الكامل

الثلاثاء - 23 مارس 2021 - 12:04 ص بتوقيت عدن

فيما كهرباء عدن تناشد مدها بالديزل ..محطات التوليد تبدأ بالخروج الكامل

عدن (عدن الغد) شكيب راجح:

قالت مصادر متطابقة أن محطات التوليد بعدن بدأت بالخروج التدريجي جراء عدم تزويدها بوقود الديزل تمهيدا لتوقفها بشكل كامل الليلة في حال لم يتم تزويدها الديزل،  وارتفعت ساعات انطفاء الكهرباء اليوم الى نحو 7 ساعات انطفاء مقابل ساعتين تشغيل فقط.

الى ذلك كشفت مصادر ذات صله ان سفينة ديزل تجارية تابعة للتاجر البسيري دخلت مساء اليوم الى ارصفة ميناء الزيت بمديرية البريقة غربي عدن.

وقالت مصادر عاملة في الميناء ان سفينة الديزل  وتحمل على متنها 43000 طن ديزل.

واضافت أنه يتوقع ان تبدأ السفينة بتفريغ حمولتها خلال الساعات القادمة الى خزانات شركة مصافي عدن. 

وأشارت المصادر ان الشحنة تجارية وليست مخصصة لكهرباء عدن، ولكن هناك مباحثات تجرى مع التاجر لتقديم سلفه جديدة لكهرباء عدن، تضاف الى إجمالي ما قدمه التاجر للكهرباء من سلف سابقة وصلت لنحو 40 الف طن، دون أن يسترها او يستلم قيمتها من الحكومة. 

يذكر  أن كهرباء عدن عانت خلال العامين الماضيين من مشكله نفاذ الوقود وخروج الشبكة نهائيا جراء ذلك الا أن خلال الفترة الأخيرة ارتفعت وتيرة نفاذ الوقود وبشكل لافتا سيما مع ظهور بدعة الكلع من التجار و مرافقها من تقليص المخصصات محطات التوليد وصل الى نصف الكميه و المماطلة بتسليم ذلك المخصص الضئيل لساعات عده حتى تدخل ضمن اليوم الثاني.

الى ذلك ناشدت كهرباء عدن بسرعة مدها بوقود الديزل لتفادي خروج محطات التوليد كاملا جراء عدم تزويدها بمخصصها اليومي من الديزل.