آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-06:13م

أخبار المحافظات


إدارة الأمن العام في مديرية يافع رصد تدشن برنامج التوعية الأمنية لمنتسيبها

الإثنين - 22 مارس 2021 - 09:57 م بتوقيت عدن

إدارة الأمن العام في مديرية يافع رصد تدشن برنامج التوعية الأمنية لمنتسيبها

رصد-يافع (عدن الغد) الاعلام الامني

دشنت إدارة الأمن العام في مديرية يافع رصد برنامج التوعية الأمنية لعددا من منتسبيها صباح يوم الاثنين 22 مارس 2021م بهدف الرفع من مستوى العمل الشرطوي، وتأهيل أفراد الأمن الذين لم يلتحقوا باي دورات أمنية، وسيشارك في تنفيذ برنامج التوعية عددا من القيادات العسكرية والأمنية، ورجال القانون، ورجال الدين.

وفي حفل التدشين الذي أقيم في إدارة الأمن رصد رحب مدير الأمن النقيب حسن أحمد قماطة بالأمين العام للمجلس المحلي الأستاذ عادل سبعة، وقيادة الحزام الأمني قطاع القارة، وعددا من أعضاء قيادة المجلس الانتقالي، وطالب أفراد الأمن الإستفادة من برنامج التوعية الأمنية بما يسهم في تحسين ورفع مستوى الأداء الأمني.

وألقى قائد العمليات المشتركة قطاع القارة العقيد سالم عوض كلمة توجيهية لأفراد الأمن أثنى من خلالها على إدارة الأمن على قيامهم بتنفيذ هذا البرنامج التوعوي لأفراد الأمن لما له من أهمية كبيرة في توعية الجنود بالجوانب القانونية، والعمل الشرطوي، وحسن التعامل مع الناس، وشدد على ضرورة أن يتصف الشرطي بالانضباط، وإتقان المهمة الموكلة إليه، وإتخاذ إجراءات قانونية تحفظ للمواطن حقوقه وكرامته، وعدم الإساءة للأمن في أي تصرفات تخل بالعمل الأمني، والحرص على حفظ المعلومات، والتحفظ والسرية التامة على مصادر تلقي البلاغات الأمنية حفاظا على المبلغين وعدم كشفهم..

وتحدث قائد الحزام الأمني قطاع القارة العقيد خالد مسعود الى رجال الأمن طالبهم بالإحترام المتبادل بين الأفراد والقيادة، وأوضح أن الأخلاق والمصداقية في التعامل مع الناس هما مصدر نجاح وقوة الأمن، وطالب رجال الأمن بالتواضع والتعامل مع اي سجين بانسانبة بهدف إصلاحه.

من جانبه حيا قائد الحزام الأمني رصد العقيد هاني أمشعث قيادة الأمن العام على البرنامج التوعوي لأفراد الأمن، وطالب بتطوير هذا البرنامج ليشمل التدريبات العسكرية والأمنية على السلاح والمداهمات والاقتحامات للخارجين على النظام والقانون.

واختتم حفل التدشين بكلمة لعضو الجمعية الوطنية الأستاذ زيد سعيد النقيب حيث شكر قيادة الأمن على برنامج التوعية الأمني للرفع بمستوى العمل الشرطوي وإعادة للشرطة مكانتها وهيبتها التي فقدتها بعد عام 1994م، وأثنى على دور الشهيد حسن قماطة الذي أسهم أثناء توليه لقيادة الأمن العام رصد في استعادة هيبة الشرطة،وأكد أن قيادة المجلس الإنتقالي تقف الى جانب الأجهزة الأمنية في المديرية.

حضر حفل التدشين العقيد فضل قماطة أركان الحزام الأمني قطاع القارة ، والملازم اول عبدالناصر حراشي نائب مدير الأمن رصد، وخالد الجيلاني عضو القيادة المحلية لإنتقالي رصد، وعددا من القيادات والضيوف.