آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-04:46ص

أخبار المحافظات


التربية والتعليم بحالمين تعقد إجتماعا مع مدراء مدارس المديرية لمناقشة خطة سير الإمتحانات

الإثنين - 22 مارس 2021 - 07:38 م بتوقيت عدن

التربية والتعليم بحالمين تعقد إجتماعا مع مدراء مدارس المديرية لمناقشة خطة سير الإمتحانات

حالمين( عدن الغد ) عباس الجعشاني



عقد صباح اليوم الاثنين ٢٢مارس ٢٠٢١ بمكتب إدارة التربية والتعليم بمديرية حالمين محافظة لحج اجتماع ضم إدارة التربية  مع  مدراء مدارس التعليم الأساسي والثانوي بالمديرية برئاسة الاستاذ عبدالحكيم صالح ناصر مدير إدارة التربية والتعليم لمناقشة التهيئة والاستعدادات لسير عملية امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي ٢٠٢٠/٢٠٢١.

وفي بدء الاجتماع رحب الاستاذ عبدالحكيم صالح ناصر مدير إدارة التربية بالحاضرين وأشاد بصمود جميع المعلمين في ميادين التعليم رغم الظروف الصعبة التي يعيشها المعلمين إلا أنهم أثبتوا وطنيتهم وقدموا مصلحة أبناءنا وبناتنا على مصالحهم الشخصية .
 وتطرق في كلمته على ضرورة الاستعداد الجيد لإنجاح  الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني وأهمية التنظيم الجيد والأخذ بالإعتبار مسألة التباعد الاجتماعي باعتبارها أحد الاجراءات الوقائية لفيروس كرونا والإلتزام بكامل الضوابط الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا والتي من شانها أن تجنب طلابنا وطالباتنا خلال الاختبارات عدوى الإصابة أن تواجدت.

وأكد على ضرورة الالتزام بجدول الامتحانات   وأهمية الأعداد الجيد لأسئلة الامتحانات بما يتناسب مع مستويات الطلاب ونبه مدراء المدارس على ضرورة فحص الكشوفات قبل تسليمها وكذلك التقيد بتسليم الكشوفات والنتائج في نهاية شهر مايو القادم والإلتزام بالفترة المحددة .

من جانبه رئيس قسم التعليم العام الاستاذ عبدالله حمود أكد على ضرورة تفعيل عملية التقييم لمستوى الطلاب والطالبات وطالب ببذل مزيد من الجهود لمواجهة التجهيل الممنهج للتعليم وكذلك التقيد بالتباعد الاجتماعي للوقاية من فيروس كورونا .
وخلال الاجتماع طالب رئيس قسم الامتحانات الاستاذ عبدالرؤوف مثنى أحمد مدراء المدارس بضرورة مراجعة الأسماء والنتائج قبل نقلها إلى الكشوفات الرسمية وتسليم النتائج بوقت مبكر لكي يتم فحصها ومراجعتها .

كما أكد على ضرورة كتابة الاسم الرباعي للطلاب والطالبات من الصف الأول إلى الصف الخامس وكذلك الاسم الخماسي للطلاب والطالبات من الصف السادس إلى الصف الثالث الثانوي.

هذا وخرج الاجتماع بعدد من التوصيات اللازمة لرفع مستوى الأداء وإنجاح عملية الإمتحانات  .