آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-07:25م

أخبار المحافظات


النائب عشال يزور مركز غسيل الكلى مودية ويلتقي وفد من المستشفى التخصصي الخيري ومراكز غسيل الكلى شبوة

الإثنين - 22 مارس 2021 - 06:59 م بتوقيت عدن

النائب عشال يزور مركز غسيل الكلى مودية ويلتقي وفد من المستشفى التخصصي الخيري ومراكز غسيل الكلى شبوة

مودية ( عدن الغد) خاص :

قام الأستاذ علي حسين عشال عضو مجلس النواب رئيس جمعية التكافل الإجتماعية بزيارة تفقدية لمركز غسيل الكلى بمودية رافقه خلالها الاستاذ ناصر مذيب مسلم مدير المستشفى التخصصي الخيري عزان مدير مراكز غسيل الكلى شبوة والدكتور خالد صالح عامر مدير مركز غسيل الكلى عزان والدكتور محمد طارق عتش رئيس قسم مختبرات المستشفى التخصصي وكان في استقبالهم الاستاذ ابراهيم السيد المشرف العام على مركز الغسيل بمودية وإدارة وموظفي المركز .

واطلع النائب عشال على مبنى المركز والذي تم إنشاؤه وفق أعلى المعايير الطبية الحديثة بتمويل منظمة انصار الألمانية واقسامه المختلفة والأجهزة والتجهيزات الطبية الواصلة للمركز بدعم وزارة الصحة العامة والسكان وكذلك أجهزة الغسيل الكلوي المتوفرة لدى المركز عبر شركة رويال فارما وبتمويل عدد من المانحين .

وعقب جولته الاستطلاعية في المركز ومرافقه المختلفة عقد النائب عشال اجتماع مع إدارة المركز ووفد شبوة المكون من الاستاذ ناصر مذيب مسلم والدكتور خالد صالح عامر والدكتور محمد طارق عتش و ممثل شركة رويال فارما الدكتور أنس محمد وتم خلال الاجتماع مناقشة خطة تشغيل المركز واحتياجاته من الأجهزة والمعدات والاثاث ذات الأولوية .
وفي الاجتماع وجه النائب عشال إدارة المركز البدء في اختيار الكادر الطبي والفني للمركز وتدريبهم بالتنسيق مع اداره المستشفى التخصصي الخيري و مراكز غسيل الكلى شبوة كما وجه شركة رويال فارما موردة اجهزة الغسيل الكلوي إلى البدء في تركيب محطة تحلية المياه و أجهزة الغسيل الكلوي وسرعة تدشين التشغيل التجريبي للمركز .
مثمنا الدعم الكبير للمركز من وزارة الصحة العامة والسكان و منظمة انصار الألمانية والجهات المانحة .

واشار النائب عشال إلى الجهود التي تبذلها الإدارة الفنية لمراكز غسيل الكلى شبوة والمستشفى التخصصي الخيري عزان للإشراف الفني على المركز منذ بدء التاسيس وجهودهم في توفير الدعم للمركز متمنيا عقد شراكة دائمه مع مركز غسيل الكلى مودية وتنسيق العمل وتبادل الخبرات بينهما.

من جانبه عبر الاستاذ ناصر مذيب مسلم عن سعادته وسعادة زملائه بلقاء البرلماني الاستاذ علي حسين عشال مؤكد استمرارهم في العمل سويا إلى جانب إدارة مركز غسيل الكلى مودية حتى تشغيل المركز وضمان استمرارية عمله وخدماته .