آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-10:42م

مجتمع مدني


صنعاء..انعقاد المؤتمر الثاني للطب ألمخبري برعاية مختبرات العولقي التخصصية

السبت - 20 مارس 2021 - 09:49 م بتوقيت عدن

صنعاء..انعقاد المؤتمر الثاني للطب ألمخبري  برعاية مختبرات العولقي التخصصية

صنعاء (عدن الغد ) سامي عبدان :

بدأت اليوم بصنعاء اعمال  المؤتمر الثاني للطب المخبري برعاية رسمية من مختبرات العولقي التخصصية ويناقش المؤتمر في ثلاثة أيام 26 ورقة علمية وبحثية حول وضع الطب المخبري في اليمن والوبائيات الحقلية وكوفيد 19 وأخلاقيات مهنة الطب المخبري وخدمات نقل الدم والتوعية بمخاطر مقاومة المضادات الميكروبية.

ويهدف المؤتمر إلى الارتقاء بمستوى الطب المخبري أكاديمياً ومهنياً ورفع مستوى الجودة الشاملة في المختبرات الطبية وصولاً للاعتمادية العربية والدولية...

وفي المؤتمر أكد مدير عام مختبرات العولقي -الدكتور - سامي سلطان الدبعي - أهمية المؤتمر في النهوض بالطب التشخيصي المخبري وتسليط الضوء على الدور الذي يقوم به المختبر في مساعدة الاطباء في التشخيص الصحيح و المناسب للمرضى من قائمة التشخيصات المطلوبة ومن ثم إعطاء العلاج اللازم.

واكد الدبعي حرص مختبرات العولقي التخصصية على تقديم الدعم لمثل هذه الفعاليات المهمة انطلاقاٌ  من إيمان ادارة المختبرات بأهمية دعم مثل هذه المؤتمرات الطبية التي تسهم في تعزيز وتطوير قدرات العاملين وتبادل الخبرات العلمية والخروج بالحلول للنهوض بمستوى الطب المخبري الامر الذي ينعكس بشكل ايجابي على المرضى ..

واوضح الدبعي أن مختبرات العولقي (الراعي الرسمي للمؤتمر) تؤمن بأن نجاح المؤتمرات العلمية بهذا الجانب هو نجاح للطب التشخيصي وأن المؤتمر يأتي كبارقة أمل لتلبية طموحات الاختصاصيين المختبريين، وهو الطموح المنشود للنهوض بالطب التشخيصي ولصالح المواطن اليمني، الذي يعانى كثيراً وما زال يعاني  بسبب الحرب .

بدورة  اوضح مسئول  خدمة العملاء والتسويق بمختبرات العولقي التخصصية  الاستاذ – منير أحمد قائد الزبدي-  على هامش المؤتمر ان رعاية المختبرات للمؤتمر الثاني للطب المخبري المنعقد بالعاصمة صنعاء يأتي  ضمن الانشطة والفعاليات التي تحرص ادارة  مختبرات العولقي ممثلة بالأستاذ – سامي الدبعي – على رعايتها وأهمية المساهمة  المجتمعية ذات التأثير الايجابي على الصحة العامة.

واكد الزبدي ان رعاية المؤتمر يأتي من جانب وطني ومهني وديني وإنساني وأخلاقي، كونه يعزز من التطوير والارتقاء بالطب التشخيصي من جميع الجوانب العلمية مشيراً في الوقت نفسة الى ان رعاية المؤتمر يأتي بعد عام من انعقاد  المؤتمر الاول  للطب المخبري والذي اقيم برعاية من مختبرات العولقي .