آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-11:46ص

رياضة


اقيمت بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للمياه " اتحاد السباحة في عدن ينظم بطولة الإرادة للإيتام ..

السبت - 20 مارس 2021 - 02:59 م بتوقيت عدن

اقيمت بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للمياه " اتحاد السباحة في عدن ينظم بطولة الإرادة للإيتام ..

عدن(عدن الغد) / علاء عياش :

 
في اجواء رياضية رائعة نظم اتحاد السباحة بعدن صباح اليوم السبت على حوض مسبح فندق اللوتس بخورمكسر ، بطولة (الإرادة ) والتي اقيمت تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للمياه بإشراف مكتب الشباب والرياضة ، وشهدت مشاركة اربعون سباحا من شريحة الإيتام .
 
وانطلقت فعالية الكرنفال الرياضي والبطولة الأولى التي تأتي ضمن خطط وبرامج اتحاد السباحة بعدن للعام الحالي بكلمة من رئيس الاتحاد العام للسباحة الاستاذ خالد محسن الخليفي الذي أكد على أهمية اقامة مثل هذه الانشطة والفعاليات الرياضية لما من شأنها المساهمة في الارتقاء والنهوض بمستوى رياضة السباحة .. مشيدا بدور وجهود اتحاد الفرع في تنظيم هذا الكرنفال الكبير واللفتة الطيبة تجاه هذه الشريحة ( الإيتام ) والتي تعتبر جزء مهم من المجتمع وبحاجة لمزيدا من الاهتمام والرعاية .
 
وبدوره القى المهندس أرحب حسن ياسين رئيس اتحاد السباحة بعدن كلمة رحب في مستهلها بالضيوف الحاضرين شاكرا لهم تلبية الدعوة .. مشيرا إلى أن تنظيم الفعالية هدفها الأول التعريف بقوانين ورياضة السباحة ونشرها على نطاق واسع ، بالإضافة إلى الاهتمام بالفئات العمرية التي تعتبر اللبنة الأولى وحجر أساس للعبة التي نتمنى أن تشهد نقلة نوعية في الفترة المقبلة .
 
 كما استعرض نشاطات وخطة الاتحاد بعدن للعام الحالي مؤكدا بأن العام الحالي سيكون مختلفا و حافلا بالانشطة والبطولات الرياضية بمختلف الفئات العمرية بالإضافة إلى الاهتمام بالجانب التأهيلي من خلال اقامة الدورات التدريبية والتحكيمية ..شاكرا في ختام حديثه وزير الشباب والرياضة نائف البكري ، ورئيس الاتحاد العام للسباحة خالد الخليفي ، ومدير مكتب الشباب والرياضة بعدن المهندس نعمان شاهر ، على الثقة والجهود التي تبذل لتسهيل عمل الاتحاد وتذليل كافة العراقيل التي تواجه مشوار اللعبة .
 
وشهدت منافسات البطولة المصغرة تنافسا قويا بين السباحين المشاركين الذين تم تقسيمهم إلى مجموعات ، واستطاعوا من تقديم لمحات فنية وعروض رائعة نالت إعجاب واستحان الحاضرين ، ليتوج في نهاية الفعالية تكريم السباحين الحائزين على المراكز العشرة الأولى وهم : 
(١) خالد وائل أحمد ( ٢ ) ابراهيم حسن (٣) تمام قاسم كشام ( ٤) حسين محمد حسين ( ٥) يونس عمار مهيوب ( ٦) نزار عبدالله عباس ( ٧ ) عدنان امين نصر ( ٨ ) أحمد زاهر جميل (٩) أياد امين ( ١٠ ) معاذ نبيل محمد  .
 
وعقب النهاية جرى تكريم أصحاب العشرة المراكز الاولى في الفعالية بالميداليات وتكريم جميع المشاركين في الفعالية بالحوافز المالية ، كما كرمت قيادة اتحاد السباحة بعدن جمعية العيدروس التنموية ممثلة برئيستها الاستاذة سمية القادري بذرع تذكاري تقديرا لجهودهم المبدولة والمساهمة في انجاح الفعالية واخراجها بشكلها المميز .
 
حضر الفعالية محمد هشام باشراحيل وكيل وزارة الإعلام ، خالد الخليفي وكيل مساعد قطاع الرياضة بوزارة الشباب والرياضة ورئيس الاتحاد العام للسباحة ، المهندس نعمان شاهر مدير مكتب الشباب والرياضة بعدن ، الدكتور أحمد بن سنكر المدير التنفيذي للبنك الاهلي اليمني ، القاضي خليل حيدر رئيس المحكمة الادارية ، والاستاذة رضية شمشير ، وعدد من الشخصيات الرياضية والإجتماعية .