آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-06:31م

أخبار المحافظات


جمعية معاً نرتقي بأبين تنفذ دورة تدريبية حول التكمين الاقتصادي

الإثنين - 15 مارس 2021 - 11:59 م بتوقيت عدن

جمعية معاً نرتقي بأبين تنفذ دورة تدريبية حول التكمين الاقتصادي

أبين(عدن الغد)خاص:

برعاية منظمة صندوق التمويل الطارئ لحقوق المرأة افتتح صباح اليوم الأثنين في مقر جمعية معاً نرتقي الاجتماعية بمدينة جعار م/أبين ورشة عمل في مجال التمكين الإقتصادي، ضمن مشروع التمكين بيئي وتحسين سبل العيش

م أبين ــ خنفر

حيث تستهدف الدورة عدد 22 امرأة متدربة من مناطق سلا، وحسان، والمسحاحة ولمدة يومين.. كمرحلة أولية

وبدأت الدورة بالتعارف عن المتدربات وتعريفهن بالجمعية وعملها، وعن المشروع الذي يأتي من ضمن خطة تأهيل ودعم المرأة المتضررة من الحرب في مناطق الحرب مناطق شقرة وضواحيها..

وتخلل الدورة الحديث حول كيف تكون المرأة فاعلة في المجتمع وتحافظ على مجال التنمية المستدامة من خلال تمكينها في المجال الاقتصاديّ ودعمها وكيفية المحافظ على تلك الأدوات والاغراض التي يتم منحها أيها من قبل الجمعية، وتكون عنصر فعال في الاستثمار من خلال عملها، ومنتجة في ظل الظروف التي تعيشها البلد..

بحيث تستفيد من مشروع توزيع الاغنام الذي سيتم توزيعها للمتدربات من قبل جمعية معاً نرتقي بعد استكمال التدريب حيث تستفيد من هذا المشروع 45 أسرة
22 أسرة مرحلة أولية ويليها في المرحلة الثانية 23 أسرة

يتم توزيع ثلاث اغنام لكل متدربة.. كـدعم وتشجيع للمرأة بحيث تم تدريبهن على الاستفادة من تربية الاغنام وكيف التعامل معها وماهي المعواقات والتحدايات التي تواجهن. وكيف تسطيع المرأة أن تصنع حياة كريمة لنفسها ولاسرتها وتكون منتجة وتحقق اكتفاء ذاتي لها ولأسرتها..

وتم أختيار المرأة في المشروع خصوصاً، كون المرأة هي الجزء الفاعل في المجتمع في ظل الحرب التي تعيش البلد،
فالمرأة هي التي تبني السلام و صانعة السلام والأمن..

في ختام الدورة شكرت رئيسة جمعية معاً نرتقي الاجتماعية د. بشرى السعدي المتدربات على حضورهن الدورة والاستفادة، كما شكرت " منظمة صندوق التمويل الطارئ لحقوق المرأة " استجابتها وتفاعلها مع الجمعية لتنفيذ المشروع..

من جانبهن شكرن المتدربات الجمعية ورئيستها على المبادرات التي قامت بها واهميتها لهن.