آخر تحديث :الإثنين-27 مايو 2024-01:45ص

أخبار عدن


انتخاب ميرفت السلامي رئيساً لاتحاد نقابات عمال عدن

الإثنين - 15 مارس 2021 - 05:41 م بتوقيت عدن

انتخاب ميرفت السلامي رئيساً لاتحاد نقابات عمال عدن

عدن(عدن الغد)عارف الضرغام:

انعقد اليوم بقاعة كراون بعدن المؤتمر العام لاتحاد نقابات عمال عدن، تحت شعار  استعادة الدور الحيوي للنقابات العامة في ترسيخ أهداف ومبادئ الحركة النقابية والعمالية، وذلك برعاية اللواء عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

وقد حضر الجلسة الافتتاحية  الدكتور محمد سعيد الزوعري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل، الذي ألقى كلمة في هذه المناسبة تركزت على دعم الحركة النقابية وحقوق العمال وترسيخ قيم الديمقراطية وحقوق الإنسان.

فيما ألقت الأستاذة ميرفت السلامي كلمة شكرت فيها جميع الحاضرين والداعمين والذين عملوا ليل نهار من أجل التحضير لهذا المؤتمر وإظهاره إلى حيز الواقع وإنجاحه.

وأشادت بالحضور النقابي والعمالي إلى هذا المؤتمر، والتجاوب النشط مع فعالياته.

واختتمت كلمتها قائلة: أتمنى أن نكون على توافق دائم وأن نعمل مع بعضنا البعض في تنفيذ مخرجات هذا المؤتمر.

وبعد أن تمت الإجراءات التنظيمية وفق القانون الانتخابي تم اختيار لجنة للفرز تكونت من الإخوة أحمد شوقي وجمال عبدالحميد واختيار هزاع.

تلى ذلك قراءة أسماء قائمة التوافق التي اجتمعت واختارت الأستاذة ميرفت السلامي رئيساً للمكتب التنفيذي لاتحاد نقابات عمال عدن، والأخ رازي أنيس الحاج نائبا للرئيس، والأخ محمد فيصل نبيه الأمين العام والأخ محمد المسيبلي منازعات العمل، والأخ ماجد عزان المسؤول الإعلامي، والأخ معاذ الكعكي نائبا للمسؤول الإعلامي، والأخ محمد أحمد ردمان المسؤول المالي، والأخت زهرة صالح مسؤولة دائرة المرأة، والأخ مسعد محمد قاسم الأمن الصناعي والسلامة المهنية، والأخ عبدالله بن عبدالله منسق العلاقات الخارجية، وعبدالله قائد الهويدي عضوا.

فيما فاز في لجنة الرقابة والتفتيش كل من جمال عبدالجليل رئيسا، وصلاح تواهي نائبا للرئيس، ووحيد سلام عضواً.

وفي تصريح للأستاذة ميرفت السلامي شكرت الأستاذ الدكتور محمد سعيد الزوعري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل على تجشمه عناء الحضور والتشريف ومباركته لانعقاد هذا المؤتمر الذي قالت إنه جاء بعد فراغ كبير عاشته النقابات العمالية في محافظة عدن.

وأضافت نحن نعتبر هذا المؤتمر إنجازا تاريخياً كبيراً لأبناء الحبيبة عدن بشكل خاص ولأبناء الجنوب بشكل عام. 

واستطردت قائلة نحن نعلم من هنا بأن اتحاد نقابات عدن سوف يعمل تحت مظلة اتحاد نقابات الجنوب، ونحن نعتبر أنفسنا جزءًا لا يتجزأ منه.

واختتمت تصريحها قائلة: نحن سعداء جداً بمن حضروا وشاركونا، ونشكر كل المندوبين سواء في النقابات العامة ورؤسائها ومندوبيها، ونتمنى أن نعمل معاً في تنفيذ أعمال وتوصيات هذا المؤتمر، ولنبث روح التعاون بين كل النقابات العمالية المحبة لعدن من أجل المطالبة بحقوق العمال المشروعة والحقوقية.