آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-03:36ص

أخبار عدن


افتتاح فعالية الدورة الإدارية للأندية الرياضية بعدن

الإثنين - 15 مارس 2021 - 02:51 م بتوقيت عدن

افتتاح فعالية الدورة الإدارية للأندية الرياضية بعدن

عدن(عدن الغد)علاء عياش:

افتتحت صباح اليوم الأثنين بقاعة الاجتماعات التابعة لمكتب الشباب والرياضة بالمدينة الرياضية بالشيخ عثمان فعاليات " الدورة الإدارية للأندية الرياضية " والتي ينظمها اتحاد الفرع بالتنسيق مع الاتحاد اليمني العام لكرة القدم ، بدعم ورعاية المؤسسة الاقتصادية اليمنية , وتقام خلال الفترة من 15-18 مارس الحالي.  

واتستهدف الدورة التي يحاضر فيها المحاضر الدولي  مصطفى السهلي ، (30 ) مشاركًا يمثلون مسؤولي النشاط والاداريين ومدراء الكرة في الاندية الرياضية بعدن ، يتعرفون من خلالها على الأسس والمبادئ لمنهجيات الإدارة الرياضية وكذلك الأدوار التي تتوجب عليهم القيام بها، بالإضافة إلى أن الدورة ستتناول الأنواع والأشكال القانونية والهياكل التنظيمية، وستتخللها ورش تدريبية متنوعة ثم تحليلها والخروج باستنتاجات قيّمة تعود بالفائدة على الجميع.

وفي مستهل افتتاح الدورة الذي أقيم بحضور بعض الشخصيات الرياضية وأعضاء اتحاد فرع اللعبة بعدن وجه المهندس أكرم السياري رئيس الاتحاد بعدن كلمة للمشاركين في الدورة حثهم فيها على الاستفادة من المعارف والمفاهيم التي تتعلق بالعمل الإداري ونقلها بطريقة سليمة ومحاولة تطبيقها على أرض الواقع مما يسهم في الارتقاء والنهوض بمستوى اللعبة .. مشيرا إلى أن قيادة الاتحاد حريصة على الاهتمام بتنظيم مثل هذه الدورات التأهيلية لرفع الكفاءة والقدرة لدى المشاركين ، وحتما ستعود بالنفع والفائدة مستقبلا للكرة العدنية ، متمنيا التوفيق للجميع  .

وأشاد المهندس نعمان شاهر مدير مكتب الشباب والرياضة بعدن بجهود اتحاد فرع كرة القدم بعدن الهادفة إلى إحداث نقلة نوعية للكرة العدنية والاهتمام الملحوظ من خلال الأعمال والخطوات الملموسة التي باتت تظهر ملامح العمل الجاد في سبيل الارتقاء بلعبة كرة القدم بالمحافظة .. مؤكدا بأن قيادة مكتب  الشباب والرياضة بعدن ستكون قريبة من الاتحاد وستسعى للوقوف معه  وتسهيل مهامه من خلال العمل على تذليل كافة العقبات والصعوبات التي تواجه عمله في المستقبل.

وبدوره ثمن الدكتور حسن عبدربه اليافعي " عضو مجلس إدارة الاتحاد العام لكرة القدم " مساعي اتحاد الفرع الجادة في تغيير صورة كرة القدم بالمحافظة ونقلها بطريقة سلسة وسليمة إلى مصاف النموذجية من خلال الاهتمام بتثبيت رواسي متينة تساعد على العمل بطرق احترافية ومواكبة تطور اللعبة .. ناقلا تحايا رئيس الاتحاد العام لكرة القدم الشيخ أحمد صالح العيسي للجميع  متمنيا للجميع التوفيق والنجاح.

تجدر الاشارة إلى أن  الدورة التي ينظمها اتحاد كرة القدم بعدن برئاسة المهندس أكرم السياري ، تأتي ضمن خطة نشاط الفرع للعام الحالي ، وتهدف الى رفع الكفاءات والقدرات لدى الإداريين ومشرفي الكرة بالأندية ، وتطبيقها على أرض الواقع خلال الاستحقاقات الكروية القادمة ، والمساهمة في الارتقاء والنهوض بمستوى كرة القدم العدنية.