آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-08:10م

أخبار المحافظات


تدشين المرحلة الخامسة من مشروع صرف التغذية في مديرية مودية بمحافظة ابين

الأحد - 14 مارس 2021 - 05:36 م بتوقيت عدن

تدشين المرحلة الخامسة من مشروع صرف التغذية في مديرية مودية بمحافظة ابين

مودية ( عدن الغد) خاص :

تم يوم امس السبت الموافق 13/3/2021م تدشين صرف مشروع التغذية المرحلة الخامسة في مديرية مودية بمحافظة ابين والممول من البنك الدولي والمنفذ من قبل الصندوق الاجتماعي وبنك الامل للتمويل الاصغر .

حيث قام بالتدشين كلا من ممثل الصندوق الاجتماعي الدكتور مصطفى عبدالخالق عبدالمولى القباطي ومشرف بنك الامل بمحافظة ابين داؤود عبدالواسع احمد المقطري  وكذلك منسق المشروع من طرف الصندوق بالمديرية /عدنان ناصر العسل ومنسق المشروع من طرف البنك الاخ /محمد علي الهيثمي كما حضر التدشين بعض الوجهاء والشخصيات الاجتماعية بالمديرية.

وبدأ التدشين بمراكز ريمان والمقبابة يوم امس السبت الموافق 13/3/2021 وعددها 6 مراكز واستمر التدشين وزيارة المراكز لليوم الثاني على التوالي حيث تم زيارة مراكز مودية وكبران اليوم الاحد الموافق 14/3/2021م وعددها 5 مراكز.

واشاد ممثل الصندوق الدكتور مصطفى عبدالخالق عبدالمولى عبدالغفور القباطي بالدور الذي يبذله بنك الامل في مديرية مودية ممثلا بالاخ/ داؤود عبدالواسع المقطري الذي يقوم بالنزول لكافة المراكز سواء خلال الدفعات السابقة او الدفعة الحالية وحل المشاكل وتذييل كافة الصعوبات لتسهيل مهام فرق الصرف ونجاح المشروع ويتابع ويتقصى الية الصرف مع الفرق بتركيز شديد والرفع من معنوياتهم بشكل عالي يعكس مدى نجاح المشروع وخروجه بافضل صوره لدى الشركاء والمجتمع .

من جانبه شكر مشرف بنك الامل الاخ/داؤود المقطري ممثل الصندوق الدكتور/ مصطفى القباطي لزيارته للمديريه وحضور التدشين ومرافقته لزيارة المراكز لليوم الثاني على التوالي ومقابلة المثقفات وبعض المستفيدات التي لديهن مشاكل والعمل على حلها كما اشاد المقطري بان زيارته انعكست في رفع معنويات فرق المشروع في المديرية .

كما شكر الاخ / داؤود المقطري الفرق الميدانيه التابعه للصندوق وبنك الامل التي تعمل بالميدان وتتجاوز كافة الصعوبات والمعوقات في سبيل انجاح المشروع والترتيب و التظيم لعملية الصرف والالتزام بتطبيق الاجراءات الاحترازيه بالمشروع.

الجدير بالذكر ان مشروع التغذية الدفعة الخامسه يستهدف عدد 5160 امرأه مابين حامل ومرضع من مختلف سكان المديريه وبمبلغ اجمالي يصل  106,280,000 ريال يمني لدفعه الواحده بواقع 20 الف لكل مستفيده شهريا كما ان المشروع يمنح ايضا مثقفات من المجتمع المحلي بنفس المديرية بصل عددهن الى 226 مثقفة بقيمة 45200 دولار لمستحقات شهرين لكل واحده بواقع 200 دولار لكل مثقفه.
حيث ان دور المثقفات يكمن في جلسات التوعية الصحية والتعليمية للمستفيدات والتي انعكست حياتهن الى الافضل بعد التوعيه والجلسات التي تلقنها ضمن المشروع .