آخر تحديث :الإثنين-29 أبريل 2024-07:48ص

رياضة


رسمياً: تأجيل البطولة الشطرنجية لمنتخبات المحافظات المحررة

السبت - 13 مارس 2021 - 10:02 ص بتوقيت عدن

رسمياً: تأجيل البطولة الشطرنجية لمنتخبات المحافظات المحررة

عدن(عدن الغد)علاء عياش:

أعلن الاتحاد العام للشطرنج رسميا تأجيل انطلاق منافسات البطولة الشطرنجية لمنتخبات المحافظات المحررة إلى موعد آخر سيتم تحديده في وقت لاحق.

واضطر اتحاد الشطرنج وبتوجيهات من قطاع الرياضة بوزارة الشباب والرياضة ،  إلى تأجيل وتبديل موعد انطلاق منافسات البطولة التي كان محددا لها أن تنطلق يوم الأحد 14 مارس وتستمر حتى يوم السبت 20 من نفس الشهر ، بسبب تصطادم موعد إقامة البطولة مع موعد الامتحانات الطلاب.

وكانت قيادة اتحاد الشطرنج واللجنة المنظمة للبطولة  قد استجابتا لتوجيهات وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الرياضة الاستاذ خالد صالح حسين بشأن تحديد موعد جديد ، بعد أن قدمت بعض المحافظات المشاركة في البطولة مذكرات تطالب تأجيل موعد البطولة الذي يصادف موعد الامتحانات حتى تتمكن من المشاركة ، خاصة وأن أغلب المشاركين في البطولة من طلاب مرحلة الشهادة الأساسية. 

تجدر الإشارة إلى أن البطولة الشطرنجية لمنتخبات المحافظات المحررة والتي ينظمها الاتحاد العام للشطرنج برعاية الاخوين الأستاذ نائف البكري وزير الشباب والرياضة والاستاذ أحمد حامد لملس محافظ محافظة عدن و بدعم وتمويل من صندوق رعاية النشء والشباب تشهد مشاركة واسعة من لاعبي منتخبات المحافظات المحررة عدن ولحج وأبين وشبوة وحضرموت الساحل والوادي والمهرة والضالع وتعز ومأرب ، يتنافسون في الفئات العمرية ( 12 _ 14 _ 16 ) .