آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-11:39م

أخبار وتقارير


وزارة الإدارة المحلية تنظم ورشة العمل الخاصة بمشروع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن

الأحد - 07 مارس 2021 - 09:02 م بتوقيت عدن

وزارة الإدارة المحلية تنظم ورشة العمل الخاصة بمشروع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية في  اليمن

عدن (عدن الغد) نبيل الجنيد:

نظمت وزارة الإدارة المحلية اليوم بعدن اعمال الورشة الخاصة بمشروع تعزيز المرونة  المؤسسية  والاقتصاد في اليمن الذي تنظمه  وزارة الإدارة المحلية بالشراكة  مع  البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة ، و بتمويل من الإتحاد الأوروبي . 

ورعاية دولة رئيس مجلس الوزراء د معين عبدالملك. 

وتهدف الورشة   بمشاركة 80 مشارك ومشاركة من قيادة وممثلي السلطات المحلية والتخطيط والتعاون الدولي في 9 محافظات يمنية  ، إلى مناقشة العديد من القضايا المتعلقة بالمرونة المؤسسية ، و تعزيز صمود المجتمعات المتضررة و تعافيها ، واختيار المديريات المستهدفة في المحافظات لتفعيل دور المؤسسات المحلية  للقيام بوظيفتها الخدمية تجاه المواطنين . 

وخلال افتتاح الورشة أكد  وكيل وزارة الإدارة المحلية عوض مشبح ، الأهمية التي تكتسبها الورشة للمساهمة في تقديم المساعدات والخدمات الإنسانية ، وتعزيز التعافي الاقتصادي الذي تنشده الحكومة الشرعية ، المتمثل بتفعيل العمل المؤسسي للدولة  .. لافتا إلى الأزمة الإنسانية القائمة بسبب الحرب و تداعيات كوفيد 19 ، والتي نتج عنها ارتفاع ومعدلات الفقر والبطالة إلى 80% من حجم السكان ، في بلادنا . 

وقال عوض مشبح أن وزارة  الإدارة المحلية وبالتعاون مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي تتطلع أن يستمر المشروع ليشمل المحافظات التي لم يصلها في المرحلة  الأولى ، لما من شأنه الوصول إلى الأهداف المرجوة في هذا الجانب .

 مشددا على ضرورة الاستفادة من الورشة  وتحديد أولويات السلطات المحلية في المديريات المستهدفة . .مشيدا بالدور الهام والبارز لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لما يبذله جهودا متميزة تجاه اليمن . 

من جانبه اشار وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي ،"  عمر عبدالعزيز عبدالغني , " سعي الوزارة لمتابعة تنفيذ المشروع وتقيم خطواته ، لما من شأنه الاستفادة من التجربة المقدمة من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في تعزيز مشروع المرونة المؤسسية والنهوض بالجانب التنموي لبلادنا ، مثمنا جهود وتعاون برنامج الامم المتحدة في  هذا الجانب ..  مؤكدا استعداد وزارة التخطيط في تسهيل كافة الإجراءات امام المنظمات الدولية التي تسعى لتقديم المشاريع التنموية الملامسة لحياة المواطنين . 

 أوضح  الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن السيد " اوكي لوتسما"   ان مشروع تعزيز المرونة المؤسسية في اليمن ، والممول من الاتحاد الأوروبي  والذي سيستمر لمدة ثلاث سنوات، يهدف  في دعم  صمود أنظمة الحكم المحلي وتطوير قدراتها الإدارية ، وتعزيز الصمود الاقتصادي والتنسيق .