آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-06:09م

مجتمع مدني


مؤسسة التنمية والارشاد الأسري تنفذ نزولا ميدانيا للتعريف بخدمة الخط الساخن

الأحد - 07 مارس 2021 - 08:20 م بتوقيت عدن

مؤسسة التنمية والارشاد الأسري تنفذ نزولا ميدانيا للتعريف بخدمة الخط الساخن

عدن (عدن الغد) خاص:

بتمويل من RNW MEDIA ، نفذت مؤسسة التنمية والارشاد الأسري بالعاصمة عدن صباح اليوم ، نزولا ميدانيا لمخيم حوش درهم ، وذلك في إطار التعريف بخدمة الخط الساخن 136، خط المساعدة النفسية والأسرية المجاني.


وقد استهدف النزول 43 امرأة نازحة من محافظة الحديدة .

وتضمن النزول محاضرة توعوية نفسية حول العنف ضد المرأة ، والتي قدمتها المعالجة النفسانية ا.نعمة منذوق قائلا: بأن الاسلام اهتم بالمرأة اهتماما بالغا ، الا أنها مازالت تعاني من العنف في المجتمع رغم ادوراها البارزة في كافة المجالات ، وبأن العنف ظاهرة في مجتمعنا كما في المجتمعات الأخرى، فهي ظاهرة عالمية وحسب إحصائية أجرتها الأمم المتحدة أن امرأة واحدة بين كل ثلاث في العالم تتعرض للضرب أو العنف المعنوي.


واشارت المعالجة أنّ وسائل العنف ضدّ المرأة متعدّدة، فقد يكون عن طريق التهديد أو الاستغلال أو الخداع أو التحرّش أو الانتقاص من إمكانياتها العقلية أو الجسدية، وقد يكون عن طريق إهانة كرامتها أو التقليل من احترامها لذاتها".


منوها بأنه هناك آثار تعاني منها المرأة نتيجة العنف، كالآثار النفسية وفقدانها لثقتها بنفسها، والاجتماعية كالتفكك الأسري والطلاق، والصحية كالإصابة بالجروح أو الإجهاض".


مشيرا إلى أن مؤسسة التنمية والارشاد الأسري تهتم بمساعدة المرأة وحل مشاكلها، وذلك عبر الاتصال بخدمة الخط الساخن 136 خط المساعدة النفسية والأسرية إلى جانب وجود مركز متكامل يهتم بتلك الحالات النفسية والأسرية.

 

*من رانيا الحمادي