آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-11:10م

أخبار وتقارير


التحالف يدمّر 10 «مسيرات» حوثية حاولت استهداف المدنيين

الأحد - 07 مارس 2021 - 03:43 م بتوقيت عدن

التحالف يدمّر 10 «مسيرات» حوثية حاولت استهداف المدنيين

(عدن الغد) متابعات:

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم (الأحد)، اعتراض وتدمير 10 طائرات من دون طيار مفخخة حاولت استهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمَّدة.


وقال التحالف، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية «واس» عبر موقعها على «تويتر» اليوم، إن التحالف اعترض ودمّر 10 طائرات من دون طيار مفخخة جميعها حاولت استهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمّدة.


كان المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العميد الركن تركي المالكي، قد أكد أن قوات التحالف المشتركة تمكنت صباح أمس من «اعتراض وتدمير طائرتين من دون طيار مفخختين أطلقتهما الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بطريقة ممنهجة ومتعمّدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية تجاه مدينة خميس مشيط وجازان».


وأوضح المالكي أنه «تم اعتراض وتدمير ثماني طائرات من دون طيار خلال الـ24 الساعة الماضية، وأن جميع هذه المحاولات الإرهابية تستهدف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة متعمدة وممنهجة وتمثل جرائم حرب».


وعدّ تحالف دعم الشرعية في اليمن أن رفع الحوثيين من قائمة الجماعات الإرهابية فُسر بطريقة عدائية من الميليشيات الانقلابية مما شجعها على التمادي في إطلاق المفخخات المسيّرة والصواريخ الباليستية تجاه المدنيين في اليمن وفي السعودية.