آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-05:54ص

أخبار عدن


الشبحي يحضر لقاء دعا له مكتب الصحة عدن واجتماع لمناقشة الخطة العاجلة لمواجهة الموجة الثانية لكوفيد19

الخميس - 04 مارس 2021 - 06:55 م بتوقيت عدن

الشبحي يحضر لقاء دعا له مكتب الصحة عدن واجتماع لمناقشة الخطة العاجلة لمواجهة الموجة الثانية لكوفيد19

عدن (عدن الغد) خاص

عقد اليوم الخميس في العاصمة المؤقتة عدن اجتماع دعا له مكتب الصحة العامة في محافظة عدن لمناقشة الخطة العاجلة والاستعدادات لمواجهة الموجة الثانية لكوفيد19.

وقال مدير مكتب الصحة عدن الدكتور علي عبدالله الجهوري عقد اليوم اللقاء مع الشركاء الدوليين من المنظمات الدولية العاملة في عدن ومدراء مكاتب الصحة في المديريات ومدراء المستشفيات الكبرى بالمحافظة لمناقشة سبل تنفيذ الخطة العاجلة والمقدمة للسطلة المحلية ممثلة بمحافظ محافظة عدن.

وأضاف الجهوري: تم في اللقاء تحديد واقع الوضع الصحي والوبائي الحالي خلال الشهرين الماضية فوجد أن هناك ارتفاع معدل الحميات لذا وجب علينا رفع درجة الاستعداد والاستجابة للمواطنين.

وأشار إلى أن اللقاء عمل على وضع خطة تميزت بأن يتفاعل المجتمع المحلي مع الصحة في عملية الترصد في المديريات، وطلب تقديم الخدمات من الجهات سوى كانت في الصحة أو غيرها لتظل المجتمعات نابضة وحيوية وقادرة على التعاون مع الجهات الحكومية، كذا استدعاء الخدمات سوى كانت صحية أو إعاشية وتوفيرها للمواطنين.

وأكد الجهوري بأن اللقاء خرج بمحصلة اتفاقات وبرامج عمل لتنفيذها على أرض الواقع لتقديم الخدمات للمواطنين للواقية، فالوقاية هي سبيل الصحة الأوحد لمواجهة فايروس كورونا، وتبدأ الوقاية في السلوك السليم والصحيح للمواطن الذي نسعى جميعا لحمايته وتوفير خدمات طبية مناسبة له.

من جانبه قال رئيس لجنة الصحة في المجلس الانتقالي القائم بأعمال رئيس هيئة مستشفى الجمهورية عدن الدكتور سالم الشبحي: اليوم اللقاء الذي دعى له مكتب الصحة مع جميع المعنيين من مدراء مكاتب الصحة بالمديريات والمستشفيات الكبرى المنظمات العاملة في مجال الصحة لمعرفة مدى استعدادها في مواجهة الجائحة الموجة الثانية لكوفيد19 ووضع خططها المستقبلية لمشاركتها مع الجهات الحكومية.

كما أشار الشبحي بأن حضور المنظمات الدولية كان ليس بالشكل المطلوب بالرغم من عددها الكبير في عدن، ولم يحضر سوى القليل منها لمعرفة خططها المستقبلية في مواجهه كورونا الموجة الثانية، لدعم المحاجر الصحية التي أنشئت في الفترة السابقة فترة الادارة الذاتية للجنوب ولم يطرى عليها اي تغيير أو تجديد حتى اللحظة .

كما دعا الشبحي إلى افتتاح المستشفيات المغلقة في العاصمة عدن وفتح مستشفى خاص بالحميات والوبائيات في العاصمة عدن وهو الأهم حاليا وفروع له في جميع المحافظات المحررة.

حضر اللقاء ممثلين عن المنظمات الدولية ومدراء مكاتب الصحة في المديريات ومدراء المستشفيات الكبرى وعدد من المختصين.