آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-11:59م

أخبار عدن


عدن..رئيس هيئة تنظيم النقل البري يدشن حملة لإزالة عشوائية الحافلات الصغيرة

الأربعاء - 03 مارس 2021 - 06:53 م بتوقيت عدن

عدن..رئيس هيئة تنظيم النقل البري يدشن حملة لإزالة عشوائية الحافلات الصغيرة

عدن (عدن الغد) خاص:

دشن رئيس الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري علي حيدرة محروق ومعه مدير عام إدارة المرور بمحافظة عدن العقيد جمال ديان، حملة إزالة مظاهر الازدحام المروري التي تسببت بها حافلات النقل الصغيرة بدءا بمحطة جولة السفينة.

وفي تصريح صحفي أوضح محروق أن الحملة جاءت بتوجيهات من معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام حميد، وبالتنسيق مع محافظ عدن حامد لملس، وذلك لإعادة تنظيم عملية النقل البري بالعاصمة عدن بعد الازدحام الكبير والعشوائية التي تسببت به حافلات النقل الصغيرة، مشيرا إلى أن الحملة بدأت في محطة جولة السفينة حيث تم إخلاء المحطة من الحافلات الصغيرة تماما، مشيرا إلى أن الحملة ستستمر حتى تستكمل باقي محطات الركاب في العاصمة.

وقال إن الحملة تأتي بالتزامن مع مشروع الميناء البري المزمع انشاءه في عدن كأحد أبرز المشاريع التطويرية للهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري، والذي من شأنه تنظيم عملية النقل المحلي  والدولي، وفق شروط ومتطلبات نقل حديث متطور وآمن.

وكشف أن هيئة تنظيم النقل تعكف على إنجاز خطة من شأنها تنظيم شبكة خطوط نقل الركاب بالسيارات والحافلات الصغيرة في العاصمة، بهدف تحسين منظومة نقل الركاب وتقنين عملها وإحكام السيطرة على عشوائية النقل خصوصا أن عدن أصبحت عاصمة البلاد، مشيرا إلى أن الخطة سيتم تنفيذها بالتعاون مع الجهات المعنية في المقدمة منها وزارة الداخلية والسلطة المحلية بعدن.

الجدير ذكره ان الهيئة قد دشنت مطلع هذا الاسبوع  حملة لضبط حافلات نقل الركاب المخالفة للشروط الفنية وحققت مردودا ايجابيا في عملية ترتيب وتنظيم عمل وسائل النقل الجماعي.