آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-08:56م

أخبار المحافظات


مكتب حماية البيئة بأبين ينظم حملة نظافة لكورنيش الشهيد سالمين بزنجبار .

الأربعاء - 03 مارس 2021 - 04:34 م بتوقيت عدن

مكتب حماية البيئة بأبين ينظم حملة نظافة لكورنيش الشهيد سالمين بزنجبار .

أبين(عدن الغد)خاص:

برعاية المهندس /توفيق الشرجبي وزير المياه والبيئة واللواء الركن/ ابو بكر حسين سالم محافظ محافظة ابين وتحت شعار ( بحارنا موارد الحفاظ عليها واجب ) . نظم مكتب الهيئة العامة لحماية البيئة بمحافظة ابين صباح اليوم الاربعاء 3/3/ 2021 بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم حملة نظافة واسعة لكورنيش الشهيد سالمين بزنجبار محافظة ابين .

حيث تأتي هذه الحملة ( حملة النظافة) ، في إطار الاسبوع البيئي والذي يضم عدد من الفعاليات والانشطة الذي ينظمها مكتب حماية البيئة في المحافظة بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم في المحافظة وايضاً للاحتفاء باليوم الوطني للبيئة في ال 20/ 2/ 2021م .

هذا وقد شارك في حملة النظافة عدد من طلاب ثانوية الصديق النموذجية ، وطلاب مدرستي دهل احمد وعمودية بالتنسيق مع مدراء تلك المدارس .

حيث بدأت الحملة بتنظيف كورنيش الشهيد سالمين وضواحية من بعض المخلفات البلاستيكية وعلب الصحة البلاستيكية والسلل والقناني الزجاجية المرمية على طول الكورنيش ثم وضعها في اكياس سوداء خاصة بالقمامة وربطها ثم يتم جمعها للتخلص منها وإرسالها الى المقلب الخاص بالنفايات عبر سيارة خاصة بصندوق النظافة في المحافظة .

وخلال الحملة صرح مدير ثانوية الصديق النموذجية بزنجبار أ/ عبدالرحمن علوان قال فيه : نحن اليوم سعداء ان نساهم كمدراء وطلاب ونشارك في هذه الفعالية المجتمعية للقيام بتنظيف جزء من كورنيش سالمين الواقع في ساحل الشيخ عبدالله من بقايا المخلفات والعلب البلاستيكية المرمية على طول الكورنيش وفي ضواحيه ليبدوا نظيفا خاليا من تلك المخلفات .

واضاف : ونحن في هذه الفعالية نشيد بالدور والجهود التي يبذلها الاخوة في مكتب حماية البيئة بالمحافظة في توعية الناس والمجتمع بل والمشاركة الفاعلة والجادة منهم في تدشين وإقامة مثل هذه البرامج والفعاليات التي تهدف الى خلق ثقافة ووعي بيئي لدى المجتمع والطلاب وكذلك لايجاد بيئة امنة ومستدامة خالية من التلوث .

ودعا.في تصريحه جميع شرائح المجتمع الى المساهمة في الحفاظ على هذه المتنزهات وغيرها من التلوث البيئي ورمي القمامة وبقية المخلفات في الاماكن الصحيحة لها .

شارك في الحملة : مدير عام حماية البيئة في المحافظة أ/ ناصر الصاعدي وأ/ عبدالرحمن علوان مدير ثانوية الصديق بزنجبار وفريق التوعية والاعلام البيئي بمكتب حماية البيئة .


*من ناصر الجريري