آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-08:46م

أدب وثقافة


الوزير الارياني يفتتح معرض تشكيلي لعدد من الفائزين بجائزة رئيس الجمهورية للشباب

الأحد - 09 يونيو 2013 - 12:30 ص بتوقيت عدن

الوزير الارياني يفتتح معرض تشكيلي لعدد من الفائزين بجائزة رئيس الجمهورية للشباب
تحكي المسرحية من بطولة الفنانة سحر الاصبحي وحسن بخيت وإعداد وإخراج خليل غانم، عن رجل تم مكافئته في مؤسسته التي يعمل فيها بترقية إلى منصب أعلى لكن تلك الترقية جاءت بعد وفاته.

صنعاء –سامي عبدالدائم عبدالله

افتتح وزير الشباب والرياضة رئيس مجلس أمناء الجائزة معمر مطهر الإرياني مساء امس السبت المعرض التشكيلي الذي نظمته الأمانة العامة لجائزة رئيس الجمهورية للشباب لعدد من الفائزين بالجائزة وهم الفنانة غادة الحداد والفنان هشام عبدالحميد والفنان نبيل البدوي والفنانة أمة الرزاق الجائفي.
 
وطاف الوزير الإرياني  بالمعرض متعرفاً على ما يحتويه من صور ولوحات فنية تحكي التراث اليمني والحضارة اليمنية المعاصرة وكذا البيئة اليمنية في تهامة والمناظر الطبيعية الخلابة في اليمن، بالإضافة إلى الواقع العربي بصورة عامة، إلى جانب صور عن الخيل العربية وأصالتها على مر العصور.
 
اشاد الوزير الإرياني بالمستوى الفني والإبداعي للشباب الفائزين بجائزة رئيس الجمهورية في الفن التشكيلي وتجسيدهم للواقع الحقيقي إلى واقع خيالي من خلال الفرشاة والقلم واللوحات الفنية، مؤكدا اهتمام الوزارة ودعمها لكافة الشباب وبما يكفل تعزيز قدراتهم ومهاراتهم في مختلف المجالات الفنية والإبداعية.
 
وعقب افتتح المعرض بدأت فعاليات العرض المسرحي لمسرحية  بعنوان " مديحة والرجل الذي لم يعد رجلا" للمؤلف محمد عمر كويران الفائز بجائزة رئيس الجمهورية للشباب في مجال المسرح لعام 2009م والتي تعتبر أول باكورة عمل فني تنفذه الأمانة العامة لجائزة رئيس الجمهورية على صعيد الواقع العملي.
 
وتحكي المسرحية من بطولة الفنانة سحر الاصبحي وحسن بخيت وإعداد وإخراج خليل غانم، عن رجل تم مكافئته في مؤسسته التي يعمل فيها بترقية إلى منصب أعلى لكن تلك الترقية جاءت بعد وفاته.