آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-09:34ص

أخبار وتقارير


صحافي جنوبي يعلق على شهادة في تغريدة الوالي عن الميسري

الأربعاء - 03 مارس 2021 - 12:44 ص بتوقيت عدن

صحافي جنوبي يعلق على شهادة في تغريدة الوالي عن الميسري

عدن (عدن الغد) خاص

علق صحافي جنوبي معروف على تغريده كتبها السياسي والأكاديمي الجنوبي البارز الحر الدكتور عبدالرحمن الوالي وانصف فيها القائد السياسي الحر أحمد الميسري .

وقال الصحفي علي منصور مقراط وهو رئيس صحيفة الجيش : لقد سجل المناضل د.الوالي شهادة أنصاف للتاريخ والأجيال عندما قال في إحدى تغريداته الشهيرة المتابع للأحداث والمتغيرات في عدن والجنوب منذ أحداث أغسطس بدأ بالحرب وانتهاء باتفاق الرياض وتشكيل حكومة المحاصصة والوصول لهذا الوضع الكارثي سيدرك أن كل هذه الأحداث كانت من أجل أبعاد أحمد الميسري من الحكومة وذلك لكونه الوحيد من قيادات الدولة يرفض التدخل بشؤون الدولة من ضباط التحالف لذلك أصبح الميسري يمتلك شعبية كبيره جنوبأ وشمالا.

واضاف مقراط : ونحن نقول سلمت الأنامل يادكتورنا الجسور فقد عهدناك لعقود تقول كلمة الحق ومعارض شجاع ولست ممن يبحث عن مال أو جاه أو منصب ، أحمد الميسري رجل دخل التاريخ رافع الرأس بينما الكثير تلطخ تاريخهم بالارتزاق والارتهان والخنوع.

وتابع مقراط قائلا : من حسن حظ الميسري انه تم إبعاده من هذه الحكومة ليس من قبل الرئيس هادي والانتقالي فحسب بل تدخلت فيها دول فارضه سطوتها على القرار السياسي اليمني. ولو كان الميسري في إطار هذه الحكومة سيقدم استقالته لأنه لن يسمح ضميره أن يظهر وزير في القنوات ومنصات التواصل الاجتماعي وهو يتفرج للعسكريين والمواطنين يتساقطون في الشوارع من الجوع ويموتون داخل بيوتهم لعدم قدرتهم على توفير المأكل وشراء الدواء لتوقف رواتبهم منذ نصف عام. انفرد الميسري واقولها واكررها انه ليس مناطقي ولا حاقد ووصل خيره إلى معظم الناس. واليوم صار يمتلك أكبر شعبية ونتوقع أن تخرج الناس تطالب بالميسري

واختتم الإعلامي مقراط قائلا : أجد اليوم الندم والتحسر على الميسري ليس من قبل فئات محددة بل حتى من الشرعية والانتقالي. سلام عليك أيها الرجل الوطني الحر والله المستعان