آخر تحديث :الأربعاء-08 مايو 2024-08:07م

أخبار عدن


د الرقيبي يلتقي بمديري ادارات التربية والتعليم في مديريات محافظة عدن بشأن اختبارات الفصل الدراسي الثاني

الثلاثاء - 02 مارس 2021 - 07:32 م بتوقيت عدن

د الرقيبي يلتقي بمديري ادارات التربية والتعليم في مديريات محافظة عدن بشأن اختبارات الفصل الدراسي الثاني

خاص

 

عدن - عبد الفتاح العودي :

عقد في مكتب التربية والتعليم - عدن اللقاء الاستثنائي بمديري إدارات التربية والتعليم في محافظة عدن لمناقشة الجوانب الإجرائية لاختبارات الفصل الدراسي الثاني بحضور د . محمد الرقيبي مدير مكتب التربية والتعليم والاستاذ نبيل عبد المجيد رئيس شعبة التعليم العام والأستاذ أبو بكر مهدي مدير إدارةالاختبارات .

 وخلال الاجتماع تم مناقشة العملية الانضباطية والاجرائية لاختبارات الفصل الدراسي الثاني والانضباط في سيرها سبيلا لسلامة انجازها بصورة مرضية مع الحرص على مسألة التباعد الاجتماعي كطريقة لتفادي خطورة جائحة كورونا المستجد وفقاً لما اهاب به مكتب وزارة الصحة العامة بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة للوقاية حفاظاً على الصحة العامة .

كما ناقش الاجتماع السبل الكفيلة بسلاسة العملية الاختبارية من المقررات الدراسية بصورة متقنة ومنجزة ودور التوجيه في متابعة هذا الانجاز ، وقد أكد د. الرقيبي على عودة الدوام الدراسي في مدرسة اروى في مديرية صيرة بعد الضمانة الوقائية والإجراءات التي تم اتخاذها ممثلة في التعقيم الوقائي وضمان سلامة البيئة المدرسية من اي ضرر لاسمح الله ، هذا ومن ضمن ماتم في محاور اللقاء تكليف مديري إدارات التربية والتعليم في مديريات محافظة عدن بسرعة رفع احتياجات التعليم العام للعام الدراسي القادم خلال أسبوع ، هذا وأكد الرقيبي على رفع كشوفات الرصد من جهة مديري المدارس والثانويات خلال ثلاثة أيام ، كما تم في اللقاء إقرار جدول الاختبارات للفصل الدراسي الثاني حيث ستبدأ الاختبارات للمراحل من الصف الرابع الابتدائي إلى الصف الثالث الثانوي ابتداءا من تاريخ ( 19/ 3 - 29 / 3 ) للعام الدراسي الحالي كما ستكون إجازة الصفوف من ( الصف الأول - الصف الثالث الابتدائي ) ابتداءا من تاريخ 7 /3 / 2021 .
وفي نهاية الاجتماع شدد د .الرقيبي على اهمية الانضباط بآداء الاختبارات بصورة سليمة وايجابية ومتقنة.
وقد ابدى مديرو إدارات التربية والتعليم في مديريات محافظة عدن بعضا من الملاحظات التي أغنت اللقاء وعزمهم تنفيذها سعيا نحو إنجاز الاختبارات وفق الجدول الاختياري المنزل من إدارة الاختبارات مع الحفاظ على البيئة والصحة العامة والتباعد الاجتماعي الوقائي .