آخر تحديث :الأربعاء-08 مايو 2024-11:13م

أخبار عدن


بتوجيهات من المحافظ.. نائب مدير الصناعة والتجارة بعدن ينفذ حملة رقابية على أسعار المواد الغذائية بصيرة

الثلاثاء - 02 مارس 2021 - 07:02 م بتوقيت عدن

بتوجيهات من المحافظ.. نائب مدير الصناعة والتجارة بعدن ينفذ حملة رقابية على أسعار المواد الغذائية بصيرة

((عدن الغد)):صديق الطيار

 


قام الأخ أحمد حسين السليماني نائب مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالعاصمة عدن، اليوم، يرافقه الأخوة عمر عباد مدير الرقابة التموينية بالمكتب الصناعة والتجارة بعدن والأخ محمد دومان مدير مكتب الصناعة والتجارة بمديرية صيرة بحملة تفتيش إلى الأسواق والمراكز التجارية بصيرة لمراقبة أسعار البيع التي يتعامل بها الموردون وتجار الجملة للمواد الغذائية ومدى الالتزام بقانون الإشهار.

وأكد السليماني أن هذه الحملة تأتي بتوجيهات من السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالأخ محافظ عدن الأستاذ أحمد حامد لملس، وقيادة زارة الصناعة والتجارة، تزامنا مع اقتراب شهر رمضان الفضيل.

وشدد النائب أحمد السليماني على التجار والموردين الالتزام بقائمة إشهار أسعار المواد الغذائية الأساسية والمواد الاستهلاكية.. مؤكدا أن النزول مستمر وبشكل شبه يومي للتأكد من أسعار البيع المباشر.

وأفاد الأخ نائب مكتب الصناعة أنه ومن خلال النزول تم تحرير عدد من المخالفات وسيتم عرضها على النيابة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وطالب السليماني تجار الجملة في عدن بمراعاة أحوال المواطنين والحد من معاناتهم، وحثهم على التقيد بأسعار الفواتير الرسمية عند البيع وبحسب سعر الشراء، ومراعاة الظروف المعيشية الصعبة الحالية التي يعاني منها المواطنون.

كما دعا المواطنين إلى الإبلاغ عن أي زيادة تتجاوز السعر المحدد في فواتير الشراء من قبل التجار أو باعة التجزئة عبر مكاتب المديريات أو التواصل بغرفة عمليات مكتب الصناعة والتجارة بالعاصمة عدن، مؤكدا أن أي مخالفة ستعرض صاحبها للإجراءات القانونية وإحالة من يرتكبها إلى النيابة المختصة.

هذا وكان مكتب الصناعة والتجارة بعدن دشن خلال الأسبوع الماضي حملة نزول ميداني لمراقبة الأسعار في مديرية الشيخ عثمان لتشمل مديريات العاصمة عدن كافة.