آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-07:03م

أخبار عدن


نقابة موظفي ومتعاقدين جامعة عدن تنظم أكبر وقفة إحتجاجية أمام مبنى وزارة المالية للإفراج عن حقوقهم

الثلاثاء - 02 مارس 2021 - 06:20 م بتوقيت عدن

نقابة موظفي ومتعاقدين جامعة عدن تنظم أكبر وقفة إحتجاجية أمام مبنى وزارة المالية للإفراج عن حقوقهم

(عدن الغد )خاص

نظمت نقابة موظفي ومتعاقدين جامعة عدن في وقفتهم الاحتجاجية الثالثة صباح اليوم  أمام مبنى وزارة المالية بالعاصمة عدن للمطالبة بالمساواة مع الجامعات الحكومية اليمنية بمشاركة أكثر من ألف مشارك ومشاركة من موظفي ومتعاقدين كليات جامعة عدن في حشد كبير ومهيب حاملين اللافتات التي تتصدرها العناوين والشعارات البارزة التي تطالب الحكومة و وزارة المالية و الخدمة المدنية بالإفراج عن حقوقهم المشروعة والاستجابة لمطالبهم ومساواتهم بجامعة صنعاء في الحصول على كل المستحقات.


 وطالب المحتجون بإنصاف موظفي جامعة عدن وكذلك المتعاقدين البالغ عددهم من( 990) متعاقد ومتعاقدة الذين لا تتجاوز رواتبهم التعاقدية ما بين( 6 الف الى 8) الف وطالبوا بإعادة النظر في ميزانية الجامعة وتوظيف جميع المتعاقدين وإنصاف موظفي الجامعة لدرجاتهم وحقوقهم و علاوتهم  أسوة بزملائهم في جامعة صنعاء.

والقى النقابي/ أديب عبد الكريم سيف رئيس نقابة موظفي ومتعاقدين جامعة كلمة حذر الحكومة و وزارة المالية بمواصلة الاحتجاجات وعدم التراجع حتى ينتزعون جميع حقوقهم |


وخاطب اديب عبدالكريم  وزارة المالية قائلاً: كل المقارنات والتظلمات قد أشعرناكم بها عبرالمقارنات ولذلك سنطالبكم بالوقوف أمام هذه المفارقات وعدم المساواة بين جامعة صنعاء وجامعة عدن التي تعد من أكبر الجامعات وأعرقها  وان تنصفوا موظفيها و متعاقديها فالقانون يقف إلي جانبهم والى جانب حقوقهم المشروعة..

 وجدد أديب عبد الكريم رئيس النقابة تأكيده بالقول: لن  نتراجع ولم نتراجع عن وقفاتنا الإحتجاجية حتى ننتزع حقوقنا .. وحذر أن الوقفة