آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-10:54ص

اليمن في الصحافة


اليمن: مسلسل تهريب الأسلحة من جديد ومحاولة اغتيال ضابط

السبت - 08 يونيو 2013 - 03:57 م بتوقيت عدن

اليمن: مسلسل تهريب الأسلحة من جديد ومحاولة اغتيال ضابط
صورة من الارشيف لأسلحة مهربة جرى ضبطها في اليمن سابقاً (cnn)

(CNN)

أعلنت السلطات اليمنية عن استمرار تدفقالأسلحة المهربةإلى البلاد عبر مديرية ذباب محافظة تعز، جنوب غرب البلاد، وتعرض قائد اللواء 35 مدرع بتعز، علوي عباد الميدمة، لمحاولة اغتيال، صباح السبت، على أيدي المهربين.


وبحسب وكالة الإنباء اليمنية سبأ، ضبطت قوات مشتركة من اللواءين 17 مشاة و35 مدرع، في قرية "خديوه بمديرية ذباب محافظة تعز"، من جديد، الجمعة، أسلحة مهربة عبارة عن مسدسات مختلفة كانت مخزنة تحت الأرض في عقار تابع لأحد المهربين.


ووأشارت القوة المشتركة إلى ضبط إحدى قوارب التهريب وعلى متنه حوالي 300 كرتون من الأسلحة ومخازن أسلحة وسموم ومبيدات حشرية في منطقة ذباب خلال اقل من 24 ساعة من العملية السابقة.


فيما قالت وزارة الدفاع اليمنية، السبت، عبر موقعها الالكتروني، إن قائد اللواء35 مدرع العميد الركن "علوي الميدمة "تعرض لمحاولة اغتيال على أيدي مهربي الأسلحة بإطلاق وابل من الرصاص على سيارته أثناء مروره من منطقة بقرية "واحجة" بمديرية المخاء محافظة تعز.


وكان الميدمة كشف في مؤتمر صحفي مطلع الشهر بأن وحدت عسكرية تابعة لمحور تعز قبضت في مديرية ذباب القريبة من باب المندب على شحنة أسلحة عبارة عن مسدسات صناعة تركية مختلفة الأحجام بلغ عددها 11,182 قطعة.