آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-04:10ص

أخبار عدن


القيادة العليا للجان المجتمعية بدار سعد تبحث سُبل التعاون المشترك مع منظمة الهجرة الدولية

الإثنين - 01 مارس 2021 - 04:10 م بتوقيت عدن

القيادة العليا للجان المجتمعية بدار سعد تبحث سُبل التعاون المشترك مع منظمة الهجرة الدولية

عدن(عدن الغد)ياسر منير مبارك:

عقُد صباح اليوم السبت اجتماع برئاسة م عبدالعزيز عوض النامس رئيس اللجان المجتمعية ونائبة م سيف علي القطوي مستشار مدير عام المديرية والقيادي في اللجان م شرف زين شرف بحضور جميع رؤساء الأحياء بمنطقة البساتين وعدد من مندوبي منظمة الهجرة الدولي. 

وفي الاجتماع تم مناقشة سبل التعاون المشترك بين الجهتين مع تحديد الآلية والطرق المتبعة أثناء تنفيذ أي مهام أو مشاريع مجتمعية سواء كان الغرض منها هو الحصر(الاستبيان) أو توزيع مساعدات مادية للمجتمع. 

ومن جهتها بادرت مندوبة منظمة الهجرة بإعطاء صورة موجزة عن طبيعة ونوع المشروع الذي سيتم العمل فيه ، وهو عبارة عن تنفيذ برنامج مسح وإحصاء ( تعداد سكاني ) بالشركة مع مكتب وزارة التخطيط في عدن وذلك تحت إشراف السلطة المحلية ممثلة بمدير عام المديرية د. أحمد باراس ومكتب الشؤون الاجتماعية أ. زيد الشامي وقيادة اللجان المجتمعية بالمديرية.

حيث سيشمل المسح ( الحصر ) كافة الشرائحة و التنوعاته الجنسية اكانت من المجتمع المحلي أو اللاجئين أو المهاجرين أو النازحين أو العائدين ، وسيتم العمل عبر فريق مكون من ماسحين ميدانين مختصين ومشرفين تابعين للمنظمة. 

وفي ختام الاجتماع رحب الجميع بهذه الفكرة معلنين عن دعمهم الكامل تجاه هذه المشاريع الواضحة والشفافة ، كما تم الاتفاق على آلية عمل مشتركة تهدف إلى تسهيل العمل وزيادة الجودة.