آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:40م

أخبار وتقارير


لجنة مكافحة الأوبئة بحضرموت تناقش مستجدات الموجه الثانية من كورونا

الإثنين - 01 مارس 2021 - 02:33 م بتوقيت عدن

لجنة مكافحة الأوبئة بحضرموت تناقش مستجدات الموجه الثانية من كورونا

المكلا(عدن الغد) خاص:

ناقشت اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة بساحل حضرموت في اجتماعها ، اليوم، في المكلا برئاسة وكيل أول حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش العليي، المستجدات الطارئة فيما يتعلق بالموجة الثانية من فيروس كورونا , وخطة العمل المقترحة لمجابهتها , والاطلاع على الوضع الوبائي الراهن.

وتطرق الاجتماع الذي ضم وكيل المحافظة للشؤون الإدارية والمالية الدكتور أحمد باصريح الوكيل المساعد لشؤون الشباب فهمي باضاوي والمسؤولون في مكاتب الصحة العامة والسكان والمالية وهيئة ابن سينأ ومستشفى الشهيد رياض الجريري للحميات وإدارة الترصد الوبائي إلى استعدادات وإجراءات الجهات ذات العلاقة تجاه هذه المستجدات ورفع كفاءة المرافق الصحية ومراكز العزل لمواجهة هذه الجائحة بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة.

وشددت اللجنة على أهمية تقييم الخطة السابقة والاستفادة من كل ما هو إيجابي فيها , والعمل على توحيد الامكانات البشرية والفنية ووضع المقترحات العملية لمجابهة الجائحة.. داعية المواطنين إلى التعاون مع فرق الاستجابة الطارئة , والالتزام بالإرشادات الخاصة بالإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي وحشد الجهود وخاصة في رفع التوعية المجتمعية بمخاطر فيروس كورونا واطلاع الرأي العام على أحدث مستجدات الموجه الثانية وطرق التعامل معها.