آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-08:40م

أخبار وتقارير


الوصابي يوقع البرنامج التنفيذي في مجال التعليم العالي والبحث العلمي بين بلادنا والمملكة الأردنية الهاشمية

الخميس - 25 فبراير 2021 - 05:42 م بتوقيت عدن

الوصابي يوقع البرنامج التنفيذي في مجال التعليم العالي والبحث العلمي بين بلادنا والمملكة الأردنية الهاشمية

عدن((عدن الغد))خاص:

 

وقع أ. د خالد أحمد الوصابي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني البرنامج التنفيذي في مجال التعليم العالي والبحث العلمي للأعوام ٢٠٢١-٢٠٢٢-٢٠٢٣م بين حكومة بلادنا والمملكة الأردنية، حيث وقع عن الجانب الاردني أ. د محمد خير ابو قديس وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالمملكة الأردنية.

وقد تضمن البرنامج التنفيذي الأتفاق على تبادل الجانبين للطلبة في الدرجات العلمية المختلفة (البكالوريوس - الماجستير- الدكتوراه) إضافة الى تقديم كافة التسهيلات اللازمة لجميع الطلاب الدارسين في كلا البلدين ولما فيه تحقيق المصلحة المشتركة وتشجيع تبادل الدورات التدريبية للقيادات والكوادر العاملة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الوزارتين.

كما تضمن البرنامج التنفيذي توقيع اتفاقيات تعاون وتآخي بين الجامعات اليمنية والأردنية تتضمن مختلف اوجه التعاون الأكاديمية والبحثية، اضافة إلى تشجيع تسهيل قيام أعضاء هيئة التدريس لقضاء فترة التفرغ العلمي في المؤسسات الجامعية البحثية فيكلا البلدين.

حضر حفل توقيع البرنامج التنفيذي من الجانب اليمني سفير بلادنا لدى المملكة الأردنية الهاشمية علي أحمد العمراني والمستشار الثقافي في السفارة د. قبلة محمد سعيد ومن الجانب الأردني حضر كلاً من د. مأمون الدبعي أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي و د. أحمد القضاة مدير مديرية البعثات و السيد حسام لطفي مدير مديرية شؤون الطلبة الوافدين، والسيد مهند الخطيب مدير وحدة تنسيق القبول الموحد.