آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:24م

أخبار وتقارير


المجيدي: ما خلقه توقف مرتبات منتسبي الجيش والأمن من فوضى أمنية يتحمله التحالف والشرعية والانتقالي

الخميس - 25 فبراير 2021 - 12:28 ص بتوقيت عدن

المجيدي: ما خلقه توقف مرتبات منتسبي الجيش والأمن من فوضى أمنية يتحمله التحالف والشرعية والانتقالي

عدن (عدن الغد) خاص:

عبر السفير ومحافظ لحج السابق الأستاذ أحمد عبدالله المجيدي عن حسرته وأسفه الشديد لما يعانيه أفراد الجيش والأمن وأسرهم في عدن والمحافظات المجاورة من وضع معيشي صعب بسبب توقف رواتبهم منذ عدة أشهر.

وأكد المجيدي أنه بسبب توقف مرتباتهم اضطر الكثير من أفراد القوات العسكرية لممارسات ابتزازية غير قانونية وغير أخلاقية للتكسب من خلالها لإطعام أطفالهم وأفراد أسرهم وعلى حساب المواطنين الذين يعيشون في أسوأ ظروفهم الحياتية.
وقال الأستاذ أحمد المجيدي في تغريدة له على حسابه الشخصي في "تويتر": "ثمانية أشهر وأفراد الجيش والأمن بدون مرتبات، وهم وأسرهم صابرين على العوز ما اضطرهم إلى نصب نقاط لفرض جبايات على المواطنين والتجار ورجال الأعمال وعابري السبيل".

مضيفاً أن توقف الرواتب أدى أيضا إلى "تسابق بعض الوحدات العسكرية للبسط على أراضي الدولة في محافظتي عدن ولحج، وقد أدى ذلك إلى اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، وذلك ما يؤسف له أن يحدث بين رفاق السلاح".

وحمل المجيدي التحالف العربي وقيادتي الشرعية والانتقالي مسؤولية ما يحصل من فوضى أمنية وأخلاقية بسبب توقف الرواتب..
وقال في ختام تغريدته: "نناشد تحالف المملكة والإمارات وقيادتي الشرعية والانتقالي أن ينظروا بعين المسؤولية لما يعيشه منتسبو الجيش والأمن وأسرهم من ظروف معيشية حرجة بسبب توقف مرتباتهم لعدة أشهر، حتى لا تتفاقم الأمور أكثر فأكثر، إلا إذا كان منكم من يريد ذلك".