آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-10:43م

أخبار عدن


بدء خروج توليد محطة الاهرام و باق التوليد تباعا لنفاذ الديزل وارتفاع جرعات الانطفاءات بعدن

الأربعاء - 24 فبراير 2021 - 06:29 م بتوقيت عدن

بدء خروج توليد محطة الاهرام  و باق التوليد تباعا لنفاذ الديزل وارتفاع جرعات الانطفاءات  بعدن

عدن (عدن الغد) خاص :

قال مصدر مسؤول بالتحكم المركزي لكهرباء عدن أن محطة الاهرام بذات تخفيض احمالها حيت تبقى من توليدها الى 7 ميجاوات جراء نفاذ الوقود فيها وأشار الى أن باق التوليد سيخرج تباعا في حال عدم تزويد المحطات بالوقود .

وبحسب المصدر فانه بحال عدم تزويد محطات التوليد بالديزل على وجهه السرعة لتفادي خروج المحطات فان المنظومة ستشهد خروج كامل خلال الساعات القادمة مشيرا الى أن جرعات انقطاع التيار حاليا ارتفعت من ساعتين الى ثلاث ساعات مقابل انخفاض بجرعات التشغيل من ثلاث ساعات الى ساعتين .

الى ذلك ناشدت كهرباء عدن كافه الجهات ذات العلاقة بسرعه تزويد المحطات بالديزل  حتى تتجنب خروجها وبشكل كامل منوه الى تقليص التوليد او خروجها بشكل كامل بسبب نفاد الوقود يؤدي الى ارتفاع نسب العجز و ارتفاع بكميه الوقود المستهلك .

يشار الى أن عمليه نفاد الديزل و تزويد المحطات بالديزل الكلع اصبح حقيقيه واقعيه استحسنته الجهات المسؤولة عن توفير الوقود وان عمليه التقنين الحاصلة للديزل جراء تقليص المخصصات اليومية من الديزل لمحطات التوليد بعدن افقدت الشبكة  85 ميجاوات على النحو التالي الطاقة المشتراه 65ميجاوات و 20ميجاوات كفيله بالقضاء على عجز التوليد نهاية وابقاء خدمة الكهرباء على مدار 24 ساعه.

عدن/ شكيب راجح