آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-11:56م

رياضة


جمال موسيالا.. موهبة صقلها بايرن ميونخ لكتابة التاريخ

الأربعاء - 24 فبراير 2021 - 01:58 م بتوقيت عدن

جمال موسيالا.. موهبة صقلها بايرن ميونخ لكتابة التاريخ

(عدن الغد)متابعات:

وضع جمال موسيالا، لاعب وسط بايرن ميونخ، اسمه في صفحات تاريخ بطولة دوري أبطال أوروبا خلال مشاركته، أمس الثلاثاء، في فوز فريقه على لاتسيو (4-1) ضمن منافسات ذهاب دور الـ16.

صاحب الـ17 عامًا بدأ المباراة أساسيًا، معوضًا غياب الثنائي توماس مولر وسيرجي جنابري، ليكافئ مدربه هانز فليك بتسجيله هدف فريقه الثاني من تسديدة أرضية زاحفة.

وأصبح موسيالا بهذا الهدف أصغر لاعب إنجليزي يهز الشباك في دوري الأبطال على مدار التاريخ، محطمًا الرقم السابق لمواطنه أليكس أوكسليد تشامبرلين مع آرسنال.

إذن فمن هو موسيالا؟



الفتى الشاب من مواليد مدينة شتوتجارت الألمانية، وذلك يوم 26 فبراير/شباط 2003، أي أنه سيكمل عامه الـ18 الجمعة القادم.

وُلد موسيالا لأب نيجيري وأم ألمانية، حيث عاش في بلاد والدته حتى سن السابعة قبل السفر معها صوب إنجلترا.

عاش موسيالا رفقة أسرته لسنوات داخل إنجلترا، مما أتاح له فرصة الانضمام إلى أكاديمية تشيلسي عام 2011، ليستمر هناك طيلة 8 سنوات.

وفي يوليو/تموز 2019، أي حينما كان عمره 16 عامًا، عاد موسيالا إلى ألمانيا وقرر الانضمام إلى بايرن ميونخ، ليسجل ظهوره مع الفريق الأول في يونيو/حزيران 2020.

وأصبح موسيالا بظهوره الأول أمام فرايبورج، أصغر لاعب يشارك مع الفريق البافاري في البوندسليجا على الإطلاق، وذلك بعمر 17 عامًا و115 يومًا.

سجل الفتى الإنجليزي أول أهدافه خلال فوز بايرن الكاسح على شالكه (8-0) في بداية الموسم الحالي، ليصبح أصغر لاعب يهز الشباك في تاريخ النادي، وذلك بعمر 17 عامًا و205 أيام.

وبعدما سجل أول أهدافه الأوروبية بالأمس، أصبح موسيالا أصغر لاعب يهز الشباك في البطولة بقميص فريق ألماني.

ومنذ أول ظهور له مع الفريق البافاري، خاض اللاعب الشاب 26 مباراة بكافة البطولات، سجل خلالها 4 أهداف.

لمن سيلعب دوليًا؟



والد موسيالا يملك الجنسيتين النيجيرية والإنجليزية، بينما والدته ألمانية، لذا فإنه يحق له تمثيل أي من البلدين (ألمانيا أو إنجلترا).

ومثّل موسيالا منتخبات ناشئي إنجلترا في مختلف الفئات السنية طيلة السنوات الماضية، فيما ظهر مع منتخب ألمانيا تحت 16 عامًا في مباراتين فقط قبل 3 سنوات.

وتتنافس ألمانيا مع إنجلترا على إقناع موسيالا بارتداء قميص المنتخب الوطني لكل منهما، لكن اللاعب اتخذ قراره بالفعل بتمثيل المانشافت، حسبما أعلن بنفسه صباح اليوم الأربعاء.