آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-07:30ص

أخبار عدن


حضور متميز لمدارس الراشد في معرض الأبتكارات العلمية لمدارس عدن .

الثلاثاء - 23 فبراير 2021 - 10:03 م بتوقيت عدن

حضور متميز لمدارس الراشد في معرض الأبتكارات العلمية لمدارس عدن .

عدن(عدن الغد) مرفت الربيعي

 

شاركت مدارس الراشد الأهلية في معرض الإبتكارات العلمية لمدارس عدن ضمن الاحتفال بفعاليات يوم البيئة الوطني 20 نوفمبر الذي نظمته الهيئة العامة لحماية البيئة ومكتب التربية والتعليم في محافظة عدن تحت شعار " بحارنا موارد والحفاظ عليها واجب " الذي اقيم في مقر الهيئة .

هذا وتعد تربة الكامبو ست والسماد الطبيعي المصنوعة من مخلفات بيئية ومنزلية من اقوى الاعمال في المعرض والتي نالت استحسان الجميع كونها مشروع بيئي يحتاج إلى تطوير من قبل الجهات المختصة ليخدم البيئة عوضاً عن شرائها بمبالغ باهضة ، بالأضافة إلى العديد من الأعمال كماكنة لتصنيع غزل البنات ، اختراع سيارة بمحرك دفع ، الجدول الدوري
، منظار الغواصة البيرسكوب ، مجسم لمدارس الراشد ، واختراع المنشار الكهربائي ودورة المياه الطبيعية .

فيما اشاد أ/ فيصل الثعلبي مدير الهيئة لوزارة التجارة والصناعة لما قدمه طلاب وطالبات الراشد من اعمال رائعة عكست إبداع الطلاب والطالبات وأنه سوف يكون هناك حملات توعية ونشاطات تستهدف المدرسة .


هذا وتطرق الاستاذ اياد العقربي مشرف التوعية البيئية في مديرية الشيخ عثمان قائلاً : التربة الطبيعية مشروع حيوي قابل للتطوير ويحل محل الاسمدة الصناعية وهو منتج طبيعي .

في ذات السياق يقول الاستاذ محمد عثمان رئيس قسم مصادر التعلم في إدارة الوسائل والتقنيات في محافظة عدن أن مشروع عمل السماد الطبيعي أضافة جديدة لم يسبق لها التكرار في المعارض المدرسية مقارنة ببقية الاعمال التي تم عرضها .

الجذير بالذكر أن مدارس الراشد تعتبر رائدة في مجال العمل البيئي والتدوير ظهر ذلك من خلال احتضانها لمعرض التدوير الذي شارك فيه مدارس مديرية المنصورة .

حضر المعرض الابتكاري العديد من المسؤولين الحكوميين بوزارة المياه والبيئة والتحارة والصناعة والتربية والتعليم ، والسلطة المحلية بالمحافظة وطلاب المدارس وإعلاميين .