آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-08:21م

أخبار وتقارير


السفير الأمريكي لدى اليمن يناقش مع عضو مجلس الشورى _ رئيس مجلس مشائخ قبائل أرحب المستجدات الأخيرة في اليمن

الإثنين - 22 فبراير 2021 - 05:40 م بتوقيت عدن

السفير الأمريكي لدى اليمن يناقش مع عضو مجلس الشورى _ رئيس مجلس مشائخ قبائل أرحب المستجدات الأخيرة في اليمن

الرياض (عدن الغد) خاص

استقبل اليوم بالعاصمة السعودية الرياض عضو مجلس الشورى _ رئيس مجلس مشائخ قبائل أرحب الشيخ / حمود العشبي السفير الأمريكي لدى بلادنا كريستوفر هنزل لمناقشة آخر المستجدات السياسية والميدانية على الساحة اليمنية ..

وخلال اللقاء ثمن العشبي دور الولايات المتحدة الأمريكية في دعم عملية السلام و الشرعية في اليمن ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية / عبدربه منصور هادي..

مشيراً إلى المستجدات الأخيرة التي تشهدها محافظة مأرب و التصعيد الحوثي الخطير الذي يهدد حياة أكثر من مليوني نازح و الاعتداءت المتكررة من قبل المليشيا الإنقلابية الحوثية على بعض المدن الأخرى و التي تقوض كل مساعي السلام..

وأضاف العشبي إلى الملحمة البطولية التي يسطرها أبناء محافظة مأرب و معهم رجال القبائل المخلصين الذين وقفوا حصناً منيعاً وصخرة تحطمت عليها أحلام الإنقلابيين ..

واستعرض رئيس مجلس مشائخ قبائل أرحب _ عضو مجلس الشورى الوضع الإنساني الصعب ومعاناة أبناء الشعب اليمني جراء توقف المرتبات واستمرار الحرب منذ ستة أعوام والتي انهكت المواطن و دمرت البينة التحتية.

مشيراً إلى ما يمر به اليمن من محنة كبيرة يتوجب على الجميع الوقوف إلى جانب اليمن للخروج من أزمتها الحالية ..

وأشاد الشيخ العشبي بما تقوم به المملكة العربية السعودية من جهود جبارة في سبيل إعادة الإستقرار إلى اليمن .. من جانبه جدد السفير الأمريكي لدى اليمن كريستوفر هنزل وقوف بلاده مع وحدة اليمن وأمنه واستقراره واستمرار دعم الحكومة الشرعية وضرورة العودة إلى طاولة الحوار لتحقيق السلام العادل والشامل وفقاً للمرجعيات الثلاث المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وآلياتها المزمنة وقرار مجلس الأمن الدولي 2216 ..

ولفت السفير الأمريكي إلى أن بلاده مستمرة في دعم الشعب اليمني وتوفير المساعدات الإنسانية والإغاثية في ظل هذه الظروف الإستثنائية الصعبة من تاريخ اليمن.

 

حضر اللقاء رئيس القسم السياسي و الإقتصادي بسفارة أمريكا لدى اليمن كريستوفر دويتش ..