آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-07:14م

أخبار عدن


وزير حقوق الإنسان يفتتح مقر الشبكة الوطنية لمناصرة ذوي الهمم ويؤكد دعمه اللازم لهم

الأحد - 21 فبراير 2021 - 06:08 م بتوقيت عدن

وزير حقوق الإنسان يفتتح مقر الشبكة الوطنية لمناصرة ذوي الهمم ويؤكد دعمه اللازم لهم

عدن(عدن الغد)عارف الضرغام:

افتتح الاخ أحمد عرمان وزير الشؤون القانونية وحقوق الانسان اليوم في عدن مقر الشبكة الوطنية لمناصرة ذوي الهمم.

وكان في استقباله الاخت رميصاء يعقوب رئيسة الشبكة وثلة من ذوي الهمم ولفيف من مراسلي الصحف والقنوات التلفزيونية والمواقع الالكترونية، حيث رحبت الاخت رميصاء بالأخ الوزير الذي رافقه في الافتتاح الاخ سمير الشيباني نائب الوزير وبحضور الاخ علي الحقاني رئيس حكومة الشباب الجديد.
مشيرة الى ان الوزير هو الراعي الاول والاساسي للشبكة، كما أشادت بالدكتورة ريما البكري من مكتب الصحة والسكان بعدن و بالدكتور ردفان على تواصلهما ورعايتهما للشبكة. وقالت إن الشبكة عبارة عن منظمة حقوقية تنموية تهتم بذوي الهمم وتعمل على إبراز طاقاتهم والاستفادة منها.
وفي كلمته قال الاخ أحمد عرمان وزير الشؤون القانونية وحقوق الانسان إن شاء الله تكون الشبكة الوطنية لمناصرة ذوي الهمم فاتحة خير ومقدمة لمزيد من المؤسسات والمنظمات التي تعمل على مناصرة ذوي الهمم والاحتياجات الخاصة.
وأضاف سنقدم كل ما هو متاح للمنظمات المماثلة سواء كانت منظمات نوعية او متخصصة.
وأكد أن ذوي الهمم لهم حقوق وفق القانون، ليس ذلك فحسب، وإنما وفق لالتزامنا الأخلاقي سنقدم كل ما يمكننا من دعم لهم، لأننا نعتبرهم أسوياء أكثر من غيرهم.
وتمنى الاخ الوزير في ختام كلمته البدء بالخطوة الأولى للاستفادة من الطاقات الكامنة لدى ذوي الهمم والعمل على إبرازها ودعمها والاستفادة منها، مشيدا بقيادة الاخت رميصاء لهذه الشبكة مجددا دعمه لمثل هذه المكونات التي ترعى وترقى بشؤون ذوي الهمم.
وفي الختام طاف الأخ الوزير ومرافقوه بأقسام المقر الكائن في مدينة إنماء واطلع على محتوياته وأشاد بجهود القائمين عليه.

 

ت/ محمد عوض