آخر تحديث :الجمعة-24 مايو 2024-02:47م

مجتمع مدني


الجودة الدولية تستقبل طلاب جمعية الحياة للتدخل المبكر وتقيم معهم أنشطة مشتركة

الأربعاء - 17 فبراير 2021 - 10:09 م بتوقيت عدن

الجودة الدولية تستقبل طلاب جمعية الحياة للتدخل المبكر وتقيم معهم أنشطة مشتركة

عدن (عدن الغد) عبدالفتاح جميل:

أقيم صباح اليوم ، الأربعاء ، بمدارس الجودة الدولية فعاليات وأنشطة مختلفة لطلاب جمعية الحياة للتدخل المبكر وطلاب مدارس الجودة الدولية .

هذا وقد استقبل مدير مدارس الجودة الدولية الأستاذ جمال الجماعي ووكيله الفني الأستاذ هارون عثمان وطاقمها الإداري والتربوي مدرسي وطلاب جمعية الحياة للتدخل المبكر .

وقال مدير مدارس الجودة أثناء استقباله لطلاب جمعية الحياة للتدخل المبكر : «نحن فخورين جداً بهذه الزيارة وهذا النشاط المشترك لطلابنا طلاب جمعية الحياة للتدخل المبكر وطلاب مدارس الجودة الدولية ، وأضاف : « دائماً ضيوفنا والمدارس الأخرى يتشرفون بزيارتنا أما اليوم فنحن من نتشرف بكم »

من جانبها أشادت مديرة جمعية الحياة للتدخل المبكر الأستاذة إبتهال المحروقي بهذه الزيارة مبديتا سعادة أبنائها الطلاب بهذه الزيارة الرائعة والمهمة للطلاب وإقامة هذه الأنشطة المختلفة الفنية والرياضية والاجتماعية.

هذا وقد تخلل النشاط المشترك العديد من الفقرات الفنية والرياضية ، حيث أقيمت العديد من الألعاب المشتركة والمسابقات بين طلاب مدارس الجودة الدولية وطلاب جمعية الحياة للتدخل المبكر لذوي الاحتياجات الخاصة فئات التوحد ومتلازمة داون .

وكانت ألعاب حماسية شارك فيها طلاب جمعية الحياة للتدخل المبكر مع زملائهم من مدارس الجودة الدولية بتفاعل كبير ومشاركة وتشجيع من طلاب مدارس الجودة من أجل اكساب طلاب جمعية الحياة للتدخل المبكر مهارات التعلم والتواصل والتفاعل الاجتماعي وايضا لتوعية الطلاب بالتعامل مع هذه الشريحة من المجتمع كشريحة مهمة وقادرة على النهوض وهي شريحة يجب أن تحترم وتقدر وتعامل معاملة كل الشرائح في المجتمع .

إلى ذلك إنتقل طلاب جمعية الحياة للتدخل المبكر  لمكتبة مدارس الجودة الدولية ، وألقوا الكلمات والأناشيد وقرؤوا آيات من القرآن الكريم وتحدثوا أمام طلاب مدارس الجودة الدولية بكل ثقة وحب وتبادلوا معهم المشاعر الجياشة والباعثة للسعادة.

هذا وقد قدمت فراشات مدارس الجودة الدولية أغنية ترحيبية مميزة تعبيرا عن سعادتهم بهذه الزيارة الرائعة لطلاب جمعية الحياة للتدخل المبكر لذوي الاحتياجات الخاصة.

من جهتهم عبروا طلاب جمعية الحياة للتدخل المبكر عن سعادتهم وفرحتهم بهذا النشاط الجماعي مع طلاب مدارس الجودة الدولية شاكرين مدير مدارس الجودة الدولية وطاقمها الإداري والتربوي وكافة الطلاب الذين استقبلوا الطلاب ورحبوا بهم أجمل ترحيب ولعبوا معهم وشجعهوهم وتعاملوا معهم كطلاب أصحاء  واشعروهم بذلك وهذا ما يفترض أن يكون من كافة أبناء المجتمع .

هذا وقد تخلل الفعالية المشتركة مرسم جماعي وفردي رسم فيه الطلاب رسومات جميلة وباعثة للأمل والتفاؤل والسعادة وشاركوا فيه بكل فرح وحب وسرور .

جزيل الشكر لمسؤول الأنشطة الأستاذ الفاضل #معاذ_محمد_عبدالله

ورئيسة قسم الكبار الأستاذة القديرة والتربوية الرائعة #صفاء _ناصر

ورئيسة قسم الصغار الأستاذة القديرة والتربوية الرائعة #غيداء_هشام

والأستاذة القديرة : #أفراح ناصر أستاذة الرسم وكافة الطاقم التربوي والإداري وجميع الطلاب .

الجدير بالذكر ؛أن مدارس الجودة الدولية تقيم سنوياً مهرجانات وحفلات تكريم لطلابها وطاقمها الإداري والتربوي بالإضافة للأنشطة والفعاليات المرافقة للعملية التعليمية والبطولات في كافة المجالات الفنية والرياضية والاجتماعية والتربوية والعلمية وتقيم العديد من الرحلات العلمية والترفيهية .