آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-06:26م

رياضة


انطلاق بطولة مدرسة الغرباني الاولى للتنس بعدن

الأربعاء - 17 فبراير 2021 - 10:48 ص بتوقيت عدن

انطلاق بطولة مدرسة الغرباني الاولى للتنس بعدن

عدن(عدن الغد) خاص:

انطــلقت بمديرية صيره محافظة عدن فعـاليات بـطولة مدرسة الغربـــاني الاولى للتنــس الارضي ( اولاد وفتيات ) والتي تنظمها ادارة مدرسة مطهر الغرباني ضمن النشاط المدرسي الرياضي للعام الدراسي لعام 2020- 2021م وبأشراف الكابتن زهير موشجي منسق الاتحاد الدولي للتنس في اليمن, وبالتنسيق مع اتحاد عدن للتنس وادارة التربية والتعليم مديرية صيره.

وتأتي هذه البطولة ضمن برنامج مبادرة التنس المصغر في المدارس ، ويهدف منه اتحاد التنس إلى نشر وتشجيع ممارسة لعبة التنس في أوساط طلاب المدارس، وتنمية قدراتهم وإمكانات الموهوبين منهم بمشاركة 32 لاعب ولاعبة. وقد حضر انطلاق البطولة الاستاذ نبيل العوذلي مدير ادارة الانشطة بمديرية صيره والاستاذة نعمة عبدالقادر مديرة المدرسة وقد اسفرت النتائج كالتالي:

فئة الفتيات:

فوز ملاك محمد على مرام عبدالله 2/0 وفوز نهلة نبيل على زهور محمد 2/0 وفوز مرام اسماعيل على ملك معاد 2/1 وفوز نادية ايمن على وفاء عبدالله 2/0 وفوز هلا هاني على وئام وائل 2/1.

فئة الاولاد:

فوز علي ايهاب على مراد شفيق 2/0 وفوز محمد فهمي على نوار خالد 2/0 وفوز وفي مشتاق على يوسف اسماعيل 2/1 وفوز نائف منيف على علي هادي 2/1 وفوز محمد يزيد على نبيل احمد 2/0.

- حضور مميز للاعب المنتخب الوطني للتنس وبطل اسيا الكابتن نورس فائز ولاعبة المنتخب الوطني للتنس الطاولة سيناء خميس بالإشراف والتحكيم لبطولة .

- تحية وتقدير لكل من الاستاذة سيناء الميسري الوكيلة الفنية بالمدرسة والاستاذة سوسن قائد وكيلة الانشطة والاستاذ نبيل صالح مدرسة التربية البدنية لدورهم الكبير في الاعداد والتنظيم الجيد للبطولة .

تصريح :الأستاذة نعمة عبدالقادر مديرة مدرسة مطهر الغرباني : وفي تصريح خاص بمديرة المدرسة/ نعمة عبدالقادر أوضحت: حرصت إدارة المدرسة على إقامة البطولة الاولى للتنس في المدرسة ، حيث تم إشراك المدرسة ضمن خطة اتحاد عدن للتنس؛ بإدخال اللعبة إلى مدارس عدن ضمن برنامج مبادرة التنس المصغر في المدارس، والهدف منه نشر اللعبة وزيادة عدد الممارسين لها من بين الطلاب في المدرسة، وتفعيل النشاط الرياضي حيث ساهم على إقبال الطلاب والطالبات على المشاركة في البطولة ، وقالت لا يمكن فصل العملية التعليمية عن الأنشطة الثقافية الرياضية.

وعلى كليهما أن تسيران بالتوازي ، لتعمل الأنشطة على الترفيه عنهـ/ـا، وتوفر لهـ/ـا مساحة يـ/تستطيع التنفس من خلالها ، وإخراج ما لديهـ/ـا من مواهب وقدرات إبداعية ؛ فالأنشطة في المدرسة تأخذ أشكالاً متنوعة.

متمناً جهود الكابتن زهير موشجي التي تحمل على عاتقه خلال الفترات الماضية بإقامة عدد من الحصص التدريبية لطلاب المدرسة والأعداد والتنظيم الجيد للبطولة . وتقدمت بالشكر والتقدير للإدارة التربية والتعليم بالمديرية متمثلة بالأستاذ محمد ناصر بتفاعلهم الدائم للأنشطة التي تقوم بها المدرسة .