آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-01:01ص

أخبار عدن


وزير الصحة يدشن استلام الأجهزة والمشاريع الطبية المجانية في مستشفى مكة بعدن

الثلاثاء - 16 فبراير 2021 - 04:48 م بتوقيت عدن

وزير الصحة يدشن استلام الأجهزة والمشاريع الطبية المجانية في مستشفى مكة بعدن

عدن(عدن الغد)عبدالسلام هائل- تصوير / زكي اليوسفي:

دشن وزير العامة والسكان أ.د / قاسم بحيبح صباح اليوم بمستشفى مكة بالعاصمة عدن المشاريع التطوعية المجانية للربع الأول من العام ٢٠٢١م ،لمكافحة العمى والأمراض المسببة له ،واستلام منحة الاجهزة الطبية المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ،بالتعاون مع مؤسسة البصر الخيرية العالمية.

وفي حفل التدشين الذي بدأ بالقرآن الكريم ، القى وزير الصحة العامة والسكان الدكتور / قاسم بيبح كلمة أكد فيها أهمية المشاريع الطبية التي تم تدشينها اليوم في الحد من معاناة المواطنين والحد من نفقات علاجهم في الخارج ،مؤكدا حرص وزارة الصحة على تقديم كافة التسهيلات لتنفيذ المشاريع التي تعزز الخدمات الصحية في بلادنا معبرا عن شكره لمركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية ومؤسسة البصر الخيرية العالمية وادارة مستشفى مكة على اعمالهم الخيرية والإنسانية في معالجة الحالات المرضية..مشيراً إلى أن معظم الدعم الذي يتلقاه القطاع الصحي في بلادنا يقدمه مركز الملك سلمان الداعم الأول لليمن في مختلف المجالات.

واستعرض نائب مدير مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية بعدن / نائف عسيري انشطة مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية في مجال مكافحة العمى ومعالجة أسبابه في اليمن ومنها تنفيذ (١٣)/حملة لمكافحة العمى في كل من عدن ،ومأرب ،والمكلا ،وإجراء (٥٦٠٠) عملية جراحية مجانية  ,وتم توزيع (٦٥٠٠٠) وسيلة مساعدة للنظر( نظارات ).

من جانبه أوضح الدكتور / حسام الدين العضو المنتدب لقطاع اليمن في مؤسسة البصر الخيرية العالمية ،أن تدشين برنامج المشاريع التطوعية سيتضمن الفحص وإجراء العمليات لإزالة المياه البيضاء وزرع العدسات،مشيرا أنه وخلال  العام الماضي تم اجراء اكثر من (٥٠٠) عملية جراحية مجانية.

مؤكدا أن المؤسسة وبدعم من مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية تنفذ مشاريع من خلال اتجاهين .الاتجاه الأول ويتمثل في تقديم الخدمات الطبية وإجراء العمليات الجراحية من خلال مستشفياتها المتوفرة في العاصمة عدن والمكلا ومأرب والاتجاه الآخر يتمثل في تنفيذ المشاريع المستدامة كإقامة المستشفيات وايضا مشاريع الدعم بالاجهزة والمعدات الطبية التي تم اليوم تسليم دفعة جديدة منها والتي تصل تكلفتها الى ثلاثة ملايين ريال سعودي.

هذا وقد طاف وزير الصحة العامة ومرافقوه بأقسام مستشفى مكة  واطلع على مستوى الخدمات الطبية والإقبال الكبير للمرضى..معبرا عن شكره لكل الجهود المبذولة لتوفير خدمة طبية مجانية لهؤلاء المرضى.

حضر حفل التدشين / الدكتور / عبدالقادر الباكري المدير التنفيذي للهيئة العليا للادوية ،والدكتور/ اوسان محمد محمود مستشار المحافظ للشؤون الصحية ،وعبد الرقيب محيرز مدير عام الخدمات الطبية وأنور عمر مدير مستشفى مكة وآخرون.