آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-03:36ص

أخبار وتقارير


مجلس الاعمال اليمني في مصر يعقد اجتماعا مع عدد من اصحاب الاستثمارات الصغيرة ويناقش قضاياهم

الإثنين - 15 فبراير 2021 - 09:51 م بتوقيت عدن

مجلس الاعمال اليمني في مصر يعقد اجتماعا مع عدد من اصحاب الاستثمارات الصغيرة ويناقش قضاياهم

القاهرة (عدن الغد) خاص:

عقد مجلس الاعمال اليمني في مصر اليوم اجتماعا موسعا مع عدد من المستثمرين اليمنيين اصحاب المشاريع الصغيرة والمطاعم ، وذلك برئاسة رئيس المجلس الاستاذ محمد المجاهد وحضور اعضاء مجلس الإدارة ورئيس الجالية علي العيسائي .

وناقش الاجتماع جملة من القضايا المتعلقة بتلك المشاريع وبعض الصعوبات التي تعترض سير اعمالها والدور الذي يمكن ان يقوم به المجلس في حل الاشكاليات التي تقف امام الاستثمارات الخاصة بأبناء الجالية خلال تواجدهم في مصر وفقا للقانون المصري وفي اطار الرعاية التي تقدمها السفارة .

وخلال الاجتماع قدم رئيس المجلس نبذة مختصرة عن تأسيس المجلس والمشاورات التي عقدت خلال الفترة الماضية تحت اشراف السفارة اليمنية وبرعاية السفير الدكتور محمد مارم .

كما أبرز المجاهد أهمية المجلس في النهوض بالاستثمارات اليمنية لابناء الجالية وتقديم التسهيلات التي تمكنهم من القيام بأعمالهم على اكمل وجه.

واكد المجاهد على ضرورة وجود مجلس الاعمال اليمني بالقاهرة ليكون عونا وسندا للجميع بما يسهم في استقرار الاعمال والاستثمارات وتقديم الخدمات المختلفة لابناء الجالية .

وتحدث خلال الاجتماع عدد من اعضاء مجلس ادارة المجلس واصحاب المشاريع الاستثمارية مؤكدين على ضرورة تكاتف الجهود وتظافرها للوصول الى نتائج طيبة تضمن للمستثمر في مشروعه الصغير تقديم افضل الخدمة والمنتج لابناء الجالية.

وخلص الاجتماع الى تشكيل لجنة مصغرة من المستثمرين لمشاركة مجلس الاعمال لقاءاته مع السفير والمسئولين المعنيين بالسفارة وكذا مخاطبة الجهات المصرية ذات الاختصاص من أجل تصحيح الأوضاع القانونية للمطاعم اليمنية .

جدير بالذكر ان مجلس الاعمال اليمني الذي جرى تأسيسه مؤخرا يضم في عضويته عدد من المستثمرين ورجال الاعمال ويسعى الى تنفيذ عدد من الاهداف منها: تقديم الخدمات ورعاية المصالح التجارية والصناعية والانشطة الاستثمارية اليمنية في مصر ، وتعزيز وتوسيع وتوثيق العلاقات التجارية والصناعية بين رجال الاعمال في اليمن في مصر ، وتمثيل القطاع الاستثماري بنا يليق بمكانة اليمن في شتى الجوانب وتبادل الخبرات الاستثمارية بين الاعضاء ، والقيام باعمال التوعية بالقوانين والقرارات الحكومية اليمنية والمصرية، و تعزيز وتوطيد العلاقات التجارية مع الجهات المعنية الاستثمارية ، اضافة الى اعداد قاعدة بيانات لرجال الاعمال اليمنيين المستثمرين في مصر ، واقامة المعارض والانشطة التعريفية للاستثمارات والصناعات اليمنية المنتجة داخل مصر وخارجها ، وكذا المساهمة في حل النزاعات والخلافات التجارية اوالصناعية بين الاعضاء .
حضر الاجتماع الدكتور نجيب حسان أمين عام المجلس والاستاذ محمد العيسائي الأمين العام المساعد وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.