آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-02:04م

أخبار وتقارير


لجنة إعداد مصفوفة تدخلات المانحين ودعم أنشطة وزارة التربية تعقد اجتماعها الاول بعدن

الأحد - 14 فبراير 2021 - 03:13 م بتوقيت عدن

لجنة إعداد مصفوفة تدخلات المانحين ودعم أنشطة وزارة التربية تعقد اجتماعها الاول بعدن

عدن (عدن الغد) خاص:

برئاسة الدكتور علي العباب نائب وزير التربية والتعليم عقدت لجنة إعداد مصفوفة تدخلات المانحين ودعم انشطة الوزارة اجتماعها الاول بالعاصمة المؤقتة عدن الاحد الموافق 14/ 2/ 2021م، حيث رحب نائب الوزير العباب باعضاء اللجنة ناقلا تحايا وتبريكات وزير التربية والتعليم الاستاذ طارق العكبري.

واستعرض الحاضرون عدة قضايا ومشاريع وتدخلات المانحين من المنظمات وغيرها التي تدعم انشطة الوزارة ، وناقشوا خلال الاجتماع المشاريع المتعثرة والمنجزة والمستمرة والتي على قيد التنفيذ ، حيث تم رصدها في قوائم خاصة لمتابعتها ورفعها بشكل مصفوفة نهائية بالتدخلات.

واكد الدكتور العباب على وضع الحلول لجميع المشاريع والتدخلات المتعثرة الخاصة بالوزارة ، بحيث تقوم كل القطاعات بعملها وعدم التداخل في مهام بعضها البعض، مشدد في الوقت نفسه على ضرورة مخاطبة جميع المنظمات والمانحين للعمل وفق اجندات وزارة التربية والتعليم في الحكومة الشرعية ، وتحديد المهام المنوطة بها، وستعمل الوزارة على اتخاذ كل التدابير القانونية لارساء مداميك العمل المؤسسي المنظم ، كما اشار الى ضرورة العمل بروح الفريق الواحد لاخراج المشاريع جميعها الى بر الامان ولما لها من تطوير للجانب التربوي والتعليمي في بلادنا .

وفي ختام اللقاء أقر المجتمعون على وضع مصفوفة عامة تشمل جميع المشاريع المنجزة والمتعثرة والمستمرة مع الجهات المانحة والمنظمات المنفذة ، للعمل مع قيادة الوزارة لتقييمها واتخاذ التدابير اللازمة لها.

الجدير بالذكر ان لجنة اعداد مصفوفة تدخلات المانحين ودعم انشطة الوزارة قد شكلت بقرار وزاري ، برئاسة نائب وزير التربية والتعليم وعضوية كلا من وكيل قطاع المشاريع والتجهيزات ورئيس المكتب الفني، ومدير عام الرقابة والتفتيش، ومدير عام الشؤون القانونية ،ومدير عام مكتب وزير التربية والتعليم.