آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-10:36ص

أخبار المحافظات


تدشين حملة الفرز التغذوي بمديرية الروضة بشبوة 

الأحد - 14 فبراير 2021 - 11:36 ص بتوقيت عدن

تدشين حملة الفرز التغذوي بمديرية الروضة بشبوة 

الروضة((عدن الغد))خاص:عبدالسلام بن سماء 

دشن مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة شبوة صباح يوم السبت، فعاليات حملة الفرز التغذوي لاستخدام قياس محيط الذراع للأطفال بمديرية الروضة بدعم من منظمة اليونيسيف.

وتستهدف الحملة ، على مدى خمسة أيام الأطفال من سن 6 _ 59 شهرا .

وينفذ الحملة 21 فريق مسح متنقل من منزل إلى منزل يتوزع على عموم أحياء ومناطق مديرية الروضة لأخذ قياس محيط الذراع للأطفال بغية تحديد الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية.

وحيث دشنت اليوم السبت دورة تدريب الفرق الصحية، على أدبيات الحملة في القياس والتسجيل ورفع التقارير وإحالة المرضى الذين يعانون من سوء التغذية الوخيم، أو الوسيط لتلقي العلاج اللازم في المرافق الصحية، وذلك للمساهمة من خلال الحملة في خفض نسبة المرضى والوفيات بين الأطفال المصابين بحالات سوء التغذية الحاد والاكتشاف المبكر لها.

و خلال افتتاح الدورة

رحب الاخ/منصور بانجاد منسق التغذية بمكتب الصحة بالمديرية بالأخوة مشرف المحافظة و مدير الصحة بالمديرية و أوضح أهمية الحملة بأنها مسح تغذوي لاكتشاف حالات سوء التغذية .

فيما شدد الدكتور علي ناصر الذئب نائب مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة مشرف المحافظة في حملة الفرز التغذوي في مديرية الروضة على ضرورة الوصول لكافة المنازل للتخلص من المرض و الوفيات بين صفوف الاطفال المصابين بسوء التغذية الحاد من خلال الاكتشاف المبكر ، و الإلتزام بالاهداف الموضوعة للحملة .

من ناحيته أكد الاخ/ناصر مهدي سعد مدير إدارة الصحة بمديرية الروضة أن الحملة تستهدف كافة مناطق المديرية من منزل إلى منزل .

و شدد على الفرق العاملة الحرص للوصول لكافة الاطفال و يجب أن يكون العمل إنساني قبل كل شي .

داعيا الجميع إلى مؤازرة الفرق لتتمكن من أداء مهامها بالشكل المطلوب .

بعد ذلك تلقى المشاركين شرح مفصل عن الفرز التغذوي و كيفية العمل بالمواك و كيفية تعبئة الاستمارات بالشكل سليم و شرح استمارة البلاغ اليومي لنشاط الفرز التغذوي الشامل من قبل الاخ/ منصور يسلم بانجاد منسق التغذية بمكتب الصحة و السكان بمديرية الروضة .