آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-02:47م

مجتمع مدني


لحج..رفد للتنمية الريفية تختتم سلسلة حوارات المصالحة المجتمعية

الخميس - 11 فبراير 2021 - 10:06 م بتوقيت عدن

لحج..رفد للتنمية الريفية  تختتم سلسلة  حوارات المصالحة المجتمعية

لحج(عدن الغد) وضاح الحالمي:

اختتمت جمعية رفد للتنمية الريفية ، صباح اليوم الخميس، وبتمويل من منظمة شركاء اليمن سلسلة اللقاءات الحوارية الذي شارك فيها أكثر من 50 مشارك ومشاركة من مديريتي الحوطة وتبن.

 ناقش المشاركون في هذه الورشة قضايا عديدة ووضع  جملة من الحلول والمقترحات، كان على رأسها تدهور مستوى الخدمات و قضايا النوع الاجتماعي وتجنيد الاطفال والانتقالات التعسفية ونزاعات الاراضي والهجمات العشوائية وانقطاع رواتب رجال الامن والجيش.

وقال الاخ المهندس" جياب المشرقي" مدير المشروع أن هذه اللقاءات الحوارية تهدف للخروج برؤية موحدة حول  اهم الانتهاكات والمظالم   بمحافظة لحج.

واضاف أن الحوارات واللقاءات تطرقت لكافة قضايا المحافظة، ويعلم الجميع أن لحح عانت ومازالت من آثار حرب 2015 التي تعرضت لها وماخلفته من آثار نفسية جسيمة على المدنيين .

وأشار جياب الى ان جميع المتحاورين اتفقوا على قضية واحدة من بين جميع القضايا التي ناقشوها وخرجوا بمبادرة مجتمعية تعزز من فرص المصالحة المجتمعية في المحافظة.

واوضح  مدير المشروع إن هذه الحوارات ركزت على اهم القضايا التي تحتاج إلى تعاون قضائي وتحديد الآليات المناسبة لتقديمها للمجتمع في ضل الظروف المعيشية الصعبة والغياب التام لدور السلطات المحلية.

وأعرب عن شكره  لجميع الذين شاركوا من مديريتي الحوطة وتبن وبعض المديريات الاخرى وعلى التفاعل الكبير مع جميع القضايا التي تهدد الاستقرار المجتمعي والسلم الاهلي بالمحافظة والاهتمام الذي الدره لنجاح هذه اللقاءات.

 تأتي هذه الورشة ضمن مشروع المصالحة المجتمعية بمحافظة لحج والتي استمرت لمدة أسبوع، وتستهدف قادة محليين وشيوخ وعقال الحارات ونشطاء مجتمعيين، إضافة إلى المرأة.