آخر تحديث :الأحد-12 مايو 2024-10:51ص

أخبار المحافظات


محافظ حضرموت يرأس اجتماعاً لمجلس الادارة مؤسسة المياه والصرف الصحي بالساحل

الثلاثاء - 04 يونيو 2013 - 06:23 م بتوقيت عدن

محافظ حضرموت يرأس اجتماعاً لمجلس الادارة مؤسسة المياه والصرف الصحي بالساحل
أشاد محافظ حضرموت بالجهود الذي تضطلع به المؤسسة في ايصال تموينات مياه الشرب إلى مختلف مناطق ساحل حضرموت

المكلا/3 يونيو 2013/ صلاح بوعابس – تصوير : مطيع عيضه

رأس محافظ حضرموت خالد سعيد الديني اليوم اجتماعاً لمجلس ادارة المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمناطق حضرموت الساحل ..

ووقف الاجتماع  أمام عدد من التقارير عن نشاط المؤسسة وسير تنفيذها لمشروعي مياه ومجاري المكلا والشحر  ومستوى نشاط الأداء التشغيلي للمؤسسة للعام الماضي 2012م .

كما تناول الاجتماع تقرير عن مستوى تنفيذ الخطط الإدارية والمالية والاستثمارية والفنية لعام  2012م وخططها التنفيذية للعام الحالي وخطة المؤسسة لمواجهة متطلبات الصيف والحد من انقطاعات في تموينات المياه بالإضافة إلى تقارير عن نتائج جرد الأصول والمخازن والحسابات الختامية للعام الماضي.

وفي الاجتماع أشاد محافظ حضرموت بالجهود الذي تضطلع به المؤسسة في ايصال تموينات مياه الشرب  إلى مختلف مناطق ساحل حضرموت لافتاً بأن السلطة المحلية تولي خدمات المياه والكهرباء في أولويات اهتماماتها نظراً لارتباطها بالحياة المعيشية للمواطنين مشدداً  على أهمية توسيع انشطة المؤسسة إلى مختلف المناطق والاستفادة المثلى من الدراسات والمسوحات الميدانية التي أنجزتها.

واستمع الاجتماع من المدير العام للمؤسسة إلى  إلى شرح مفصل عن جملة المشاريع التي تنفذها المؤسسة في إطار خطتها لهذا العام . منوها بأن المؤسسة إنجزت خلال الفترة الماضية دراسات ومسوحات فنية لمناطق الحامي والديس الشرقية والريدة وقصيعر وبروم ميفع بالإضافة إلى مناطق شرق المكلا التي تشمل جول مسحة والحرشيات وروكب وبويش وخلف وفلك  وكذا دراسة لتغطية احتياجات جزيرة سقطرى لثلاثين عاماً قادمة مشيراً إلى أن هذه الدراسات تأتي ضمن الخطط الاستراتيجية لنشاط المؤسسة والتي تحتاج إلى تمويلات مالية .