آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-02:27ص

أخبار عدن


بحضور وزير الشباب والرياضة .. الاتحاد اليمني العام للاعلام الرياضي يقيم ندوة حول مشروع النظام المعدل .

الأربعاء - 10 فبراير 2021 - 11:43 م بتوقيت عدن

بحضور وزير الشباب والرياضة .. الاتحاد اليمني العام للاعلام الرياضي يقيم ندوة حول مشروع النظام المعدل .

عدن (عدن الغد) مرفت الربيعي

بحضور وزير الشباب والرياضة الأستاذ نايف صالح البكري وبالتعاون مع نقابة الصحفيين اليمنيين فرع عدن صباح اليوم الندوة الخاصة والتي أقيمت تحت عنوان ” شرف المهنة وميثاق الشرف الإعلامي في مشروع النظام الأساسي المعدل للاتحاد اليمني للإعلام الرياضي ” .

حضر الندوة العديد من الاعلاميين وقيادات الرياضة ، واستهل الاستاذ فرحان المنتصر مسئول لجنة العلاقات والإعلام في الاتحاد إعطاء صورة متكاملة عن مشروع النظام الاساسي المعدل للاتحاد والذي يراد منه يخدم كافة الاهداف ويرتقي بالعمل الرياضي على المستوى المحلي والدولي والمناقشة فيه مع الحاضرين .


وزير الشباب والرياضة الاستاذ نايف البكري رحب بالجميع مشيراً بأن الاتحاد تأسس في السبعينيات على ايدي كوكبة من الرياضيين ، إذ أنه لم يؤسس من اليوم ولكن يجب أن يعاد ليمثل كل الإعلاميين في اليمن ، وشدد البكري على امانة الكلمة ونقل الصورة الرياضية بوجه صحيح ، لافتاً إلا أن الوزارة ساهمت بتوفير بطائق عضوية خلال العامان المنصرمان ، وسوف تظل تقدم الدعم واللوائح وميثاق الشرف ، ودورات تدريبية تأهيلية للاعلاميين في كافة المجالات ، ومقر للاتحاد .

من جانبه تحدث الاستاذ خالد صالح وكيل الوزارة إلا أن الاتحاد يضم أكثر من ألف وأربعمائة عضو في كل المحافظات ، ويجب تنشيط هذه الفروع وتشكيلها وإعادة بناء الاتحاد لمواكبة بقية الدول ، ودعمها في اطار التأهيل والتدريب .

فيما تناول د/ جميل طربوش رئيس الاتحاد العام للاعلام الرياضي مواد مشروع النظام الأساسي المعدل للاتحاد اليمني للإعلام الرياضي واشار إلى أن النظام المعدل هو قاعدة جديدة ترتكز عليها عمل الاتحاد وجاء في مجملها ايجاد وثيقة ونظام اساسي للاتحاد ، تكليف مدير عام للاتحاد ، العمل المؤسسي بعمل حساب بنكي إذ أنه يتم تمويل الاتحاد من صندوق النشئ للشباب ، وايجاد وثيقة ونظام اساسي ورعاية الاعلاميين إذ أنه هيئة مستقلة لا تتبع احد ولا يمكن لاحد ايقافها إلا بالقانون .


هذا وتطرق الاستاذ محمود ثابت نقيب الصحفيين بعدن إلى العديد من الامور التي يجب الالتزام بها كالتميز في النقابة، والالتزام باخلاقيات المهنة ، النزاهة والحيادية في نقل الصورة ، كما يجب أن يكون هناك مجلس تأديبي ، وإلزام المؤسسات بعمل تعاقد مع الصحفي .

واختتمت الندوة بإثراء النقاشات المستفيضة فيما يتعلق بالمشروع المعدل من قبل الحاضرين .