آخر تحديث :الجمعة-10 مايو 2024-06:29ص

أخبار المحافظات


حملة إزالة العشوائيات خطوه بحاجة لتعاون الجميع

السبت - 06 فبراير 2021 - 07:24 م بتوقيت عدن

حملة إزالة العشوائيات خطوه بحاجة لتعاون الجميع

(عدن الغد) : ماجد أحمد مهدي

إزالة العشوائيات ظاهره حضارية تفاعل معها كثير من المواطنين لإبراز الوجه المشرق لهذه المدينة والمحافظة على جمال ورونق عاصمة السلام والتعايش (مدينة جعار ).

وعلى قيادة الحزام الأمني والسلطة المحلية بالمديرية القيام بواجبهم قي تكثيف حملات النزول لكي لا يعود الباعة المتجولين مرة أخرى إلى تضييق الشوارع من جديد .


وقال مدير مكتب الأشغال العامة بمديرية خنفر م. خالد راجح : " هذه الحملة نفذت بالتعاون مع الإخوة في الحزام الأمني والتدخل السريع لإزالة كل مظاهر العشوائية المستحدثة من مظلات والأكشاك التي أخذت من حرم أرصفة الشوارع الرئيسية التي تكتظ بحركة المارة من المتسوقين يوميًا في مدينة جعار - عاصمة مديرية خنفر - وهي خطوة جادة من الإخوة في الحزام الأمني وقيادة السلطة المحلية بخنفر في تنفيد الحملة على الجميع دون استثناء أي شخص مهما كان مركزه ، ونحث جميع المواطنين في المدينة على مساعدة أفراد الحزام الأمني على مواصلة الحملة في كل الأسواق بالمدينة "الجمالي


ومن جانبه أوضح رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بخنفر الأستاذ فيصل باعرفة ما تقوم به السلطة المحلية وقوات الحزام الأمني من جهود في إزالة العشوائيات من أكشاك ومظلات وأي شيء يدخل في حرم الشارع ويعمل على تضييق حركة المارة والسيارات يشكروا عليها والجميع استحسن هذه الخطوة التي تخدم المواطن بدرجة أساسية وعلى مالكي ومستأجري المحال التجارية في شوارع المدينة إزالة كل ما هو مخالف ؛ لإبراز المظهر الجمالي والحضاري لمدينة جعار (مدينة السلام والتعايش) ليشعر المواطن بنوع من الرضا.


وأضاف عضو المجلس المحلي بمديرية خنفر الأخ محمد منصور .. شدة في تحرك جاد وفاعل من قبل السلطة المحلية بمديرية خنفر وقوات الحزام الأمني والتدخل السريع لعودة الوجه المشرق لهذه المدينة ورفع كل الاستحداثات المنتشرة في كل مكان في شوارع جعار وستكون الحملة متواصلة وكما نشكر كل الجهود التي بذلت لإنجاح هذه الحملة .

وأشار الإعلامي أحمد هادي حسين تعد خطوة إزالة العشوائيات خطوة جريئة بالنسبة للسلطة المحلية
بالمديرية ونأمل أن تتواصل هذه الحملة في إزالة العشوائيات في كل مكان بمدينة جعار ولا تتقيد بفترة زمنية ونتمنى من القائمين عليها أن تصاحب حملة العشوائيات حملات أخرى في تنظيف الشوارع العامة من القمامة ؛ لكي لا تتكاثر وتنقل الأمراض وعلى كل المواطنين التفاعل بايجابية؛ لتحقيق أهداف الحملة في إزالة جميع المظاهر العشوائية بجعار .


وقال العقيد الركن صالح حسين الصيدي - ركن التوجيه المعنوي باللواء الأول لمكافحة الإرهاب - : " تنفذ هذه الحملة بناءً على توجيهات الأخ محافظ أبين اللواء أبوبكر حسين وقيادة الحزام الأمني والتدخل السريع بأبين وقيادة السلطة المحلية بخنفر في إزالة كل العشوائيات المنتشرة في الشوارع الرئيسية والفرعية بالمدينة؛ لكي تستعيد هذه المدينة مظهرها الجمالي ولابد لهذه الحملة من النجاح بأي حال من الأحوال وتحقيق الهدف الذي جاءت من أجله ونشكر كل من تفاعل معنا بإيجابية من المواطنين في إنجاح الحملة على نطاق واسع" .

وأفاد المواطن محمد ناجي ((أبو بلال)) تعد حملة إزالة العشوائيات خطوة شجاعة وجاءت في وقتها لترفيع البسطات والباعة المتجولين الذين عملوا على تضييق الشارع أثناء مرور المواطنين لشراء ما يحتاجون إليه في أوقات ذروة العمل والأوقات الأخرى ونشكر قوات الحزام الأمني على تنفيد هذه الحملة على الجميع دون استثناء أي شخص مهما كان .

وأفاد الباحث فهيم السنيدي إزالة العشوائيات بحد ذاته سلوك حضاري وثقافي وكان من المفروض أن تقام هذا الحملة من فتره سابقة وعلى قياده الحزام الأمني والسلطة المحلية تكثيف الحملات إلى الأسواق؛ لعدم عودة الباعة المتجولين وأصحاب البسطات إلى تضييق الحركة من جديد على المارة في شوارع المدينة ونشكر الإخوة في الحزام الأمني والسلطة المحلية في خنفر على جهودها في مواصلة الحملة .