آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-09:26م

أخبار المحافظات


لحج.. اجتماع تربوي لمناقشة إقامة المعارض في مديريات المحافظة

الجمعة - 05 فبراير 2021 - 08:17 م بتوقيت عدن

لحج.. اجتماع تربوي لمناقشة إقامة المعارض في مديريات المحافظة

لحج(عدن الغد) خاص:

ناقش إجتماع عُقد في مكتب مدير عام التربية بمحافظة لحج الأستاذ فهمي بجاش ثابت تباين وجهات النظر حول إقامة المعارض في المديريات.

وعُقد اللقاء بناءً على طلب رئيس شعبة المناهج والتوجيه بالمحافظة عبد الحكيم جبران بإلغاء المعارض في المديريات بسبب إختلاف وجهات النظر حول النشاط.

وأكد مدير عام التربية بالمحافظة في إجتماعه بالمسئولين في شعبة المناهج وإدارة التربية بتبن على أهمية التنسيق بين اقسام الوسائل في المديريات وإدارة الوسائل التعليمية بالمحافظة.

وتساءل محفوظ الكيلة مدير إدارة التربية بتبن عن مبرر وقف المعارض الذي قال أنها فرصة لإكتشاف المواهب والمبدعين بين صفوف التلاميذ والطلاب ،بينما دعا صامد زين مدير ادارة الوسائل بالمحافظة إلى تفعيل الأنشطة الصفية واللاصفية من بداية العام الدراسي لإكتشاف المواهب والمبدعين، وقال إن إقامة المعارض سواء كانت علمية أو ثقافية أو إبداعية فإنها تستخدم الوسيلة في تأدية النشاط ما يتطلب التنسيق ومراجعة إدارة الوسائل قبل تنفيذ أي نشاط.

وأكد رئيس شعبة المناهج  على ضرورة التنسيق عند إقامة المعارض وإشراك جميع المديريات في النشاط وأن لا يكون إقامة المعارض حصرياً على مديريات بعينها.

من جهته قال طارق البان رئيس شعبة التعليم "لابد من تصحيح  العلاقة بين الإبداع والوسيلة التعليمية، على إعتبار أن المعارض أيٍ كانت مسمياتها لاتخلو من الوسيلة التعليمية، وعليه يلزم التوفيق بين الشيئن".

واختتم الإجتماع الذي عُقد برئاسة مدير عام مكتب التربية بالمحافظة أ.فهمي بجاش بعدد من القرارات أهمها السماح بإقامة المعارض بالمديريات لتحفيز التلاميذ والطلاب وتنمية مهاراتهم بشرط أن تكون خطط أقسام الوسائل بالمديريات قد أشتملت هذه المناشط وبصورة مزمّنة  وعلى إدارة الوسائل بالمحافظة إستيعاب خطط أقسام الوسائل بالمديريات.

وأقر الإجتماع أيضاً إقامة معرض المحافظة المقرر بعد المديريات لإختيار أفضل الأعمال من أنشطة معارض المديريات وفقاً لشروط إنتاج الوسيلة التعليمية، كما دعا الإجتماع إدارة الوسائل بالمحافظة لإصدار تعميم يتضمن شروط إنتاج الوسيلة التعليمية.

حضر الإجتماع مدير إدارة التوجيه محمد العماري ومدير إدارة التغذية المدرسية مصطفى اللحجي ومدير إدارة السكرتارية مختار الشيبة  والمستشار عبد الغفور العمادي مدير إدار التربية بالمسيمير  ورؤساء أقسام إدارة التربية بتبن.